صامد

صامد

الخميس، 1 سبتمبر، 2016

عريقات يخاطب الخطوط البلجيكية حول قرارها إعادة النظر في منع منتجات المستوطنات

صامد للأنباء -  

وفا- بعث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات رسالة إلى مدير عام الخطوط الجوية البلجيكية برنار غوستان حول قرارها إعادة النظر في منع منتجات المستوطنات على متن رحلاتها.
ووفقا لما نشرته صحيفة "Le SOIR" البلجيكية في عددها الصادر اليوم الخميس، فإن الخطوط الجوية البلجيكية ألغت تقديم منتج من منتجات المستوطنات بعد احتجاج أحد الركاب الذي كان مسافرا على رحلة بين تل أبيب وبروكسل، لكن الشركة، وبعد احتجاجات ضخمة من قبل أنصار إسرائيل في بلجيكا، والتي روجت لها أيضا وسائل التواصل  الاجتماعي، والتي دعمها وزير السياحة الإسرائيلي، الذي وصل به الأمر إلى تهديد الخطوط الجوية البلجيكية بحرمانها من استخدام خط تل أبيب.
وأمام هذه الاحتجاجات أعلنت الخطوط البلجيكية قبل يومين أنها "ستصلح خطأها، بمنع تقديم المنتج الإسرائيلي، بالتشاور مع الحكومة الإسرائيلية"، إلى جانب إعلان رغبتها في البقاء "سياسيا على حياد"،  وبالتالي فإن المنتوج الذي يتم تصنيعه في مستوطنة إسرائيلية سيعود إلى الطائرات البلجيكية.
وفي رسالته، تحدث عريقات عن "لامبالاة غير حذرة تجاه الموقف الأوروبي والذي يعتبر، طبقا للقانون الدولي، أن الأراضي المحتلة من قبل إسرائيل منذ عام 1967، وخاصة الضفة الغربية، أراض ليست جزءا من إسرائيل".
ودعا عريقات، غوستان لزيارة دولة فلسطين حتى يرى بنفسه الواقع، وليرى "مليونين وتسعمائة ألف مواطن فلسطيني يعيشون تحت نظام عسكري شديد القسوة، في الوقت الذي يعيش فيه 600 ألف مستوطن إسرائيلي تحت القانون الإسرائيلي".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر