صامد

صامد

الأربعاء، 10 أغسطس، 2016

(محدث) توتر في الأقصى عقب اقتحامه من طواقم آثار الاحتلال ومستوطنين

صامد للأنباء -

- الاحتلال يمنع أعمال صيانة داخل مصلى الأقصى القديم


القدس 10-8-2016 وفا- يشهد المسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم الأربعاء، توترا عقب اقتحامات متواصلة للمستوطنين له، بمجموعات متتالية من باب المغاربة، بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة، بالتزامن مع اقتحامه من قبل طواقم سلطة الآثار الإسرائيلية.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن طاقما مكوناً من 13 شخصا من سلطة آثار الاحتلال اقتحم الأقصى، وهدّد المستوطنون الذين تواجدوا معهم ومن بينهم الصحفي المتطرف "ارنون سيغال" حرّاس المسجد المبارك، وقالوا لهم "مكانكم هنا مؤقت".
في الوقت ذاته، أحبط حرّاس المسجد ومصلون محاولات لمستوطنين بأداء طقوسٍ وصلواتٍ تلمودية في المسجد، وسط صيحات وهتافات التكبير الاحتجاجية التي تصدح بها حناجر المصلين، في حين تولى عدد من المتطرفين تقديم شروحاتٍ حول أُسطورة "الهيكل المزعوم" مكان الأقصى، فيما انتشرت قوات واسعة من عناصر التدخل السريع والوحدات الخاصة من شرطة الاحتلال قبل وخلال الاقتحامات لمرافق المسجد.
من جانبها، استأنفت طواقم تابعة للجنة الاعمار في الأقصى أعمال الصيانة والترميم في مصلى قبة الصخرة بالمسجد الأقصى، علماً أن شرطة الاحتلال أوقفت هذه الأعمال في الأيام السابقة، واعتقلت رئيس اللجنة، وعددا من العاملين على خلفية هذه الأعمال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر