صامد

صامد

الخميس، 11 أغسطس، 2016

إضراب عن الطعام في تونس تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال

صامد للأنباء -
تونس 11-8-2016 وفا- أفادت سفارة دولة فلسطين لدى تونس، بأن عددا من قادة الجبهة الشعبية في تونس، خاضوا إضرابا عن الطعام مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال أمين عام حركة البعث عثمان الحاج عمر، إن الإضراب الذي يخوضه عدد من قادة الجبهة الشعبية، في مقر التيار الشعبي، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين هو شكل من أشكال التعبير عن مساندة الجبهة لكل حركات التحرر الوطني، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وأضاف الحاج أن كلا من الناطق الرسمي للجبهة الشعبية حمة الهمامي، وزهير حمدي وأحمد الصديق وجلول عزونة وزياد الأخضر، دخلوا في إضراب رمزي عن الطعام، مساندة للأسرى الفلسطينيين، إلى جانب عدد من قيادات ونواب الجبهة الشعبية.
وقال رئيس كتلة الجبهة الشعبية في مجلس نواب الشعب التونسي أحمد الصديق: أردنا من خلال هذه الخطوة الرمزية، في الإضراب الذي يخوضه جزء هام من مجلس أمناء الجبهة الشعبية ونوابها، أن يحسّ العالم بأن ما يقع في فلسطين ظلما تجاوز كل الحدود، ويجب إيقاف هذه المهزلة.
وأوضح ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في تونس إسماعيل الجندي،ـ أن هذا الإضراب التضامني يعطي مدّا معنويا للأسرى في سجون الاحتلال، في معركة كسر الإرادة، ويعزز صمودهم.
وحيا هشام مصطفى، ممثلا عن سفارة فلسطين، المتضامنين، ودعاهم إلى إرسال رسائل إلى المنظمات والهيئات الدولية، لحثها على التحرك والقيام بخطوات عملية، من أجل حماية الأسرى الفلسطينيين لدى سلطات الاحتلال، وضمان حقوقهم طبقا للمعاهدات والمواثيق الدولية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر