صامد

صامد

الخميس، 11 أغسطس، 2016

السلطات الهولندية تحقق في تهديدات بالقتل ضد ناشطة حقوقية فلسطينية

صامد للأنباء -
امستردام 11-8-2016 وفا- تحقق السلطات الهولندية في تهديدات بالقتل ضد ناشطة حقوقية فلسطينية في لاهاي، استهدفت لأنها قدمت معلومات لتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في العدوان على غزة عام 2014.
ونقلت وسائل إعلامية دولية عن الباحثة القانونية في مؤسسة الحق الحقوقية ندى كسونسن قولها: إن التهديدات بدأت أوائل هذا العام واستمرت منذ ذلك الحين بشكل منتظم.
وذكرت أنها تلقت تهديدات بالقتل عبر البريد الإلكتروني، وأن بريدها تعرض للاختراق في وقت لاحق.
وأشارت إلى أنها عندما اشترت رقم هاتف محمول مجهولا ويعمل بنظام الدفع المسبق، تلقت تهديدا عليه في اليوم التالي، مؤكدة أن الرسائل تصلها بالهولندية والإنجليزية وباللغة العربية الركيكة.
وأشارت هذه الباحثة التي تحمل أيضا الجنسية الأردنية والسويدية، إلى تلقي قريب لها في السويد مكالمة أُبلغ فيها بأنه سيتم "تصفية" كسونسن.
من جانبها، قالت منظمة العفو الدولية إنها اضطرت لإغلاق مكتبها في لاهاي بشكل مؤقت لأسباب أمنية بعد أن تم اختراق البريد الإلكتروني لأحد الموظفين هناك واستخدم لإرسال تهديد بالقتل لكسونسن.
من جانبها، أكدت السلطات الهولندية، أنها تحقق في التهديدات ضد كسونسن التي كانت صحيفة هاندلسبلات أول من أورد تقريرا عنها. وقالت السلطات إنها اتخذت إجراءات لحماية الناشطة.
ولم يتمكن مسؤولو المحكمة حتى الآن من إرسال بعثة إلى غزة. وقدمت كسونسن معلومات للمدعين جمعتها مؤسسة الحق خلال فترة العدوان على غزة عام 2014.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر