صامد

صامد

الأحد، 13 ديسمبر 2015

المالكي يشارك بمؤتمر القمة الدولي لسياسة الحياد في تركمانستان

صامد للأنباء -
عشق أباد 12-12-2015 وفا- شارك وزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي والوفد المرافق،  السبت، في مؤتمر القمة الدولي لسياسة الحياد الذي عقد في عشق أباد – تركمانستان، بحضور دولي واسع النطاق.
وأشار الوزير المالكي، في كلمته، إلى ترحيب دولة فلسطين بكل المبادرات الرامية إلى تسخير القواسم المشتركة بين البلدان وبناء جسور الثقة والأمل، وإيجاد سبل لتجنب الصراعات وحلها بطريقة تتماشى مع المبادئ الأساسية للقانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة.
وأكد المالكي أنه في حالة غياب العدالة وحرمان المواطنين من حقوقهم الأساسية، وعند تعريض الكرامة الإنسانية للإعتداء والخطر، يتوجب علينا جميعا اتخاذ موقف قوي في توفير الحماية وتحقيق العدالة والسلام.
وشدد على التزام دولة فلسطين بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، الأمر الذي ساهم في الحفاظ على علاقات بناءة مع جميع الدول، مؤكدا أهمية تكاتف الجهود الدولية في الدفاع عن العدالة وتحقيق السلام الدائم.
وشارك في المؤتمر ما يزيد عن مئة دولة ممثلة بمستويات مختلفة، بحضور ما يقارب 20 رئيس دولة وما يزيد عن 30 منظمة دولية.
ومن الجدير ذكره أن جمهورية تركمانستان تنتهج مبدأ الحياد الإيجابي منذ 20 عاما، حيث تعتمد في سياستها الخارجية على مبدأ الاحترام المتبادل، وحسن الجوار، والحقوق المتساوية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر