صامد

صامد

الخميس، 26 نوفمبر 2015

الرئيس يستقبل وفد الاتحاد الدولي للصحفيين

صامد للأنباء -
التأكيد على أهمية لجنة تقصي الحقائق في الجرائم الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الاربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد الاتحاد الدولي للصحفيين ولجنة تقصي الحقائق في الجرائم الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين، برئاسة رئيس الاتحاد جيم بوملحة.
وأكد الرئيس، دعمه الكامل لحرية الصحافة، وحرية الرأي والتعبير، لتكون فلسطين نموذجا يحتذى به في هذا المجال.
وأشار سيادته، إلى أن الصحافة الحرة هي مطلب أساسي لشعبنا الفلسطيني لنقل معاناته جراء الاحتلال.
وشدد الرئيس، على أهمية عمل لجنة تقصي الحقائق في فضح ممارسات الاحتلال ضد الصحفيين الذين يعملون على نقل الحقيقة للعالم.
بدوره أشار رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، إلى الانتهاكات التي جرت ضد الصحفيين الفلسطينيين، وان الاتحاد الدولي يدعم عمل نقابة الصحفيين الفلسطينيين في دفاعها عن الصحفيين ضد الانتهاكات، مؤكدا أهمية إعطاء الصحفيين الحرية الكاملة في تغطية الاحداث ونقلها للعالم.
من جانبه، أكد نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار، أن النقابة ستنتقل من مرحلة بيانات الشجب والاستنكار، إلى مرحلة العمل على مستوى المنظمات الدولية لفضح اعتداءات الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين.
وضم الوفد،  أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين انطوني  بلانجي، ونقيبة اتحاد الصحفيين البريطانيين السيدة ميشيل، ونقيبة اتحاد الصحفيين الفرنسيين السيدة دومينيك، ونقيب اتحاد الصحفيين في جنوب افريقيا توناي جوماني، ومنسق الاتحاد الدولي للصحفيين في الشرق الاوسط منير الزعرور، ومحامية الاتحاد الدولي للصحفيين السيدة سيامو سهال، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار، ونائب النقيب ناصر أبو بكر، وامين سر المكتب الحركي لنقابة الصحفيين موسى الشاعر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر