صامد

صامد

الاثنين، 30 نوفمبر 2015

التقرير الأخباري اليومي في محافظات الضفة المحتلة - هبة القدس

صامد للأنباء -

مستوطنون يخطون عبارات تهديد بالقتل على سيارة جنوب بيت لحم
بيت لحم 30-11-2015 وفا- خط مستوطنون عبارات تهديد ووعيد بالقتل على احدى سيارات المواطنين في خربة بيت سكارية الواقعة وسط مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم.
وافاد رئيس المجلس القروي للخربة محمد عطاالله لـ 'وفا'، قيام مستوطنين بخط عبارات 'الموت للعرب' على سيارة المواطن احمد حاتم سعد اثناء توقفها قرب منزله إضافة إلى اعطاب احد اطاراتها، مشيرا إلى ان مستوطنين اخرين قاموا برفع الاعلام الإسرائيلية على اشجار الكرمة في اراضي تعود لعائلتي شاهين وابو صوي في ذات المنطقة.
واشار عطاالله إلى أن مضايقات جمة يواجهها السكان في الخربة من خلال اعتداءات المستوطنين المتكررة لتهجيرهم والاستيلاء على الارض وهذا بمساعدة قوات الاحتلال 

الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من الخليل 

الخليل 30-11-2015 وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربي، عقب مداهمة عدد من منازل المواطنين.
وأفادت مصادر أمنية لـ 'وفا'، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة تفوح غرب الخليل، الفتى نور الدين عارف الطردة (18 عاما)، وداهمت منزل ذوي الأسير طه حسين الطردة (18 عاما) وفتشته، وأخذت قياساته، وهددت العائلة بهدمه، كما فتشت منزل المواطن عارف محمد تيم.
ومن مخيم الفوار جنوبا، اعتقلت هذه القوات الشابين يزن عماد الذيبة (22 عاما)، ومحمود خليل هديب (20 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما، كما اقتحمت منزل ذوي الشهيد محمد الشوبكي، وأخذت قياساته، وهددت العائلة بهدمه.
واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بني نعيم شرقا، الشاب سليمان تركي العدرة، وداهمت بلدة سعير شمال شرق الخليل، واعتقلت المواطن بلال يوسف الأسمر جبارين، واستولت على مركبتين من منزله، بعد تفتيشه.
وأفاد الناطق الاعلامي للجنة الشعبية المقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر محمد عوض لــ'وفا'،  بأن قوات الاحتلال داهمت وسط البلدة، ومنطقتي الظهر والطربيقة، واقتحمت عدد من منازل الموطنين، عرف من أصحابها: عمر محمد محمود بريغيث، وهشام خليل أبو مارية، وعبد الحميد محيسن عوض.
كما اعتقلت من البلدة ذاتها، المواطن محمد حمدي زامل ابو مارية (42 عاما)، والأسير السابق أحمد عيسى صافي الصليبي (19 عاما)، والشاب اخضير يوسف اخضير عوض (19 عاما)، ونقلتهم إلى معسكر 'عتصيون' شمال الخليل.
وأوضح مراسلنا، أن مواجهات اندلعت أثناء انسحاب قوات الاحتلال من بلدة بيت أمر، أطلقت خلالها  الرصاص الحي صوب الشبان، ولم يبلغ عن اصابات.
وفي السياق، داهمت هذه القوات عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم

نابلس: الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منزلي الشهيدين قطناني وحشاش

نابلس 30-11-2015 وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، مواطنا بعد مداهمة منزله في حي المخفية في مدينة نابلس.
وأفادت مصادر أمنية لـ'وفا' بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن بهاء تيسير عبد الحق من مدينة نابلس، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته. كما داهمت منازل الشهيدين أشرقت قطناني وعلاء حشاش في مخيم عسكر.

قوات الاحتلال تعتقل اسيرا محررا من زيتا شمال طولكرم

طولكرم 30-11-2015 وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، رباح محمد عبد الفتاح اللبدي (28 عاما)، من بلدة زيتا شمال طولكرم عقب مداهمة منزله.
وافادت عائلة المعتقل لـ'وفا'، بأن قوة كبيرة ترافقها الكلاب البوليسية اقتحمت بيته واجرت عمليات تفتيش واسعة فيه ومن ثم اعتقلته.
يشار إلى ان اللبدي هو اسير محرر قضى في سجون الاحتلال 10 سنوات وافرج عنه ضمن صفقة شاليط.

الاحتلال يستولي على مضخات مياه في الأغوار الشمالية 

الأغوار 30-11-2015 وفا- استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، على مضخات مياه في منطقة الدير في الأغوار الشمالية.
وقال رئيس مجلس الأغوار عارف دراغمه لمراسلنا، 'إن قوات الاحتلال استولت على مضخات مياه تعمل على ري ما يقارب 1000 دونم، وتعود ملكيتها لأهالي منطقة خربة الدير، حيث بحوزتهم الأوراق الرسمية 'الطابو' التي تثبت ملكيتهم لهذه الدونمات'

الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة جنين 

جنين 30-11-2015 وفا-  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ، فجر اليوم الأثنين، اسيرا محررا مقعدا وشقيقه من بلدة يعبد ، وطالبا جامعي من اليامون  بمحافظة جنين .
وذكرت العائلة لـ'وفا'،  أن قوات الاحتلال داهمت المنزل وفتشته واعتقلت ابنها، الاسير المحرر عدنان ياسين مصطفى حمارشه (48عاما) وشقيقه علاء (40عاما) ، مشيرة الى ان عدنان  أمضى 10 سنوات خلف قضبان سجون الاحتلال وهو مقعد وأصيب بجلطه أثناء اعتقاله .
وفي بلدة اليامون ، اعتقلت هذه القوات الطالب في جامعة خضوري اويس مازن نواهضه (22عاما) ، بعد مداهمة منزله وتفتيشه ، وداهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتهما بعد خلع ابوابها عرف من أصحابها:  مفيد ابو صلاح ، وخليل احمد نواهضة ، ومازن احمد نواهه ، وسليمان مفلح عباهرة  .

الاحتلال يغلق مدخل مخيم الفوار بالمكعبات الإسمنتية 

الخليل29-11-2015 وفا- أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدخل مخيم الفوار الرئيس جنوب الخليل، بالمكعبات الإسمنتية.
وقالت مصادر أمنية، لـ'وفا'، إن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الرئيس للمخيم بالمكعبات الإسمنتية ووضعت سواتر ترابية على المداخل الفرعية والطرق البديلة للمخيم التي تربطه ببلدة دورا من الجهة الشرقية.
وأكدت المصادر أن هناك تحركات عسكرية إسرائيلية في مناطق جنوب الخليل، وعمليات إنزال لجنود الاحتلال على طريق رقم 60 الاستيطاني، بالتزامن مع تحليق لمروحيات عسكرية على ارتفاعات منخفضة.

'الصحة': إسرائيل تقتل الطفل الـ23 خلال شهرين 

القدس 29-11-2015 وفا- قالت وزارة الصحة إنه باستشهاد الطفل أيمن العباسي (17 عاما) مساء اليوم الأحد، في سلوان، يرتفع عدد الأطفال الذين استشهدوا برصاص الاحتلال منذ مطلع الشهر الماضي إلى 23 طفلا.
وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الطفل العباسي ما أدى لإصابته برصاصة في الصدر، نقل إثرها إلى أحد المراكز الطبية حيث أعلن عن استشهاده.
وكانت الوزارة أعلنت صباح اليوم، عن استشهاد الشاب بسيم صلاح (38 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الواد المُفضي الى أسواق البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر