صامد

صامد

الخميس، 26 نوفمبر 2015

'محدث بالصور' شهيد ثان برصاص الاحتلال والحصيلة ترتفع إلى 101 وإضراب تجاري في رام الله

صامد للأنباء -

استشهد اليوم الخميس، مواطن على حاجز زغترة جنوب مدينة نابلس، ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى اثنين، بعد استشهاد شاب من قرية قطنة شمال غرب القدس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد المواطن سامر حسن سريسي (51 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز زعترة جنوب نابلس.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على المواطن سريسي على حاجز زعترة وتركوه دون تقديم الإسعافات اللازمة له، حتى أعلن عن استشهاده في المكان.
 
وأشارت مصادر محلية لـ'وفا'، إلى استشهاد الشاب يحيى يسري طه (21 عاما) من قرية قطنة بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال مواجهات مع الاحتلال، ليرتفع عدد الشهداء منذ تشرين الأول الماضي إلى 101 شهيد.
وقالت وزارة الصحة في بيان لها، صباح اليوم الخميس، أن الشاب طه وصل جمع فلسطيني الطبي مستشهداً نتيجة إصابته بعيار ناري في الرأس.
وأشارت إلى أنه باستشهاد الشاب طه فإن حصيلة الشهداء منذ مطلع الشهر الماضي بلغت 101، بينهم 18 في قطاع غزة وشهيد من النقب، مبينة أن من بين الشهداء 22 طفلاً وطفلة، و4 سيدات.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قطنة 'كُبرى قرى شمال غرب القدس المحتلة، بعد محاصرتها وشروعها بحملة تفتيش ومداهمات واسعة لمنازل المواطنين؛ ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع الاحتلال.
ونقل مراسلنا عن شهود عيان تأكيدهم أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت الحارقة والغازية السامة بشكل عشوائي على الشبان ومنازل المواطنين، وأصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت وسط القرية وعلى مفرقها الرئيسي، ومنعت قوات الاحتلال والجنود المنتشرين في كل مكان في القرية سيارات الإسعاف من التقدم باتجاه المصابين ونقلهم.
وكانت مصادر محلية في البلدة قالت إن قوات الاحتلال وتداهم المنازل بشكل منظم، من بيت لبيت، وتفتشها بالكامل، وتخريبها والتنكيل بالمواطنين بالضرب والشتم، في الوقت الذي حذرت فيه السكان من الخروج من منازلهم.
وحسب عدد من سكان القرية فإن أكثر من ألف جندي حاصروا القرية منذ منتصف الليلة الفائتة، قبل اقتحامها عند ساعات صباح اليوم الأولى، ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجيش الاحتلال.
ورجحت مصادر محلية بأن حملة الاحتلال جاءت عقب إطلاق النار على مستوطنة 'هارآدار' المقامة على أراضي القرية من قبل مسلحين فلسطينيين وتمكنهم من الفرار يوم أمس.







إضراب تجاري في رام الله والبيرة حدادا على أرواح الشهداء

عم إضراب تجاري محافظة رام الله والبيرة، وذلك حدادا على روح الشهيدين عبد الحليم داوود (16 عاما)، من قرية دير غسانة شمال غرب مدينة رام الله، ويحيى يسري طه (21 عاما) من قرية قطنة شمال غرب القدس.
وداوود استشهد متأثرا بجروح أصيب بها برصاص جنود الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، والشاب طه استشهد بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدته، صباح اليوم الخميس.
 وكانت حركة فتح والقوى الوطنية والإسلامية دعتا للإضراب التجاري صباح اليوم الخميس، ولغاية الساعة الثانية عشر ظهرا، حداداً على روح الشهيدين، داعية المواطنين للمشاركة في تشييع جثمانيهما.
وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أن حصيلة أعداد الشهداء منذ مطلع الشهر الماضي بلغت 101، بعد استشهاد داوود وطه وسامر سريسي على حاجز زعترة صباح اليوم، من بينهم 18 شهيدا ارتقوا في قطاع إضافة إلى شهيد من النقب، مشيرة إلى أن بين الشهداء 22 طفلا، وأربع سيدات.


الاحتلال يعتقل طفلا بالقرب من الحرم الابراهيمي 

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، الطفل صلاح ناجي غيث(10 سنوات)، بالقرب من الحرم الابراهيمي بالخليل. وأفاد منسق شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو، بأن قوات الاحتلال اعتدت على الطفل غيث بالضرب، قبل اقتياده واعتقاله .

مستوطنون يغلقون مفرق 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم

غلق مستوطنون اليوم الخميس، مفرق 'غوش عتصيون'  جنوب بيت لحم .
وافاد مصدر امني لـ 'وفا'، بأن مجموعة كبيرة من المستوطنين، تجمعت عند مفرق 'غوش عتصيون' وقاموا باغلاق الطريق الرئيسة الموصلة ما بين محافظتي بيت لحم والخليل، وتم تحويل سير المركبات عبر بلدة بيت فجار .
واشار المصدر إلى أن قوات الاحتلال نصبت برجا عسكريا بالقرب من المفرق.

قوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من قلقيلية وعزون 

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، أربعة مواطنين من مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرق المدينة.
وأفاد مصدر أمني لـ'وفا' بأن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم مدينة قلقيلية وفتشت منازل مواطنين واعتقلت كلا من: سعد إبراهيم نوفل وأخيه أدهم، والمواطن محمد عبد الرؤوف حامد ولويل (20 عاما).
وذكر المصدر، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة عزون وفتشت العديد من منازل المواطنين واعتقلت المواطن سنان احمد مجاهد رضوان، كما احتجزت محمد مجاهد رضوان وأخيه سماحه لعدة ساعات قبل أن تخلي سبيلهم.

الاحتلال يعتقل ثلاثة فتية ويغلق مداخل الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، ثلاثة فتية، وأغلقت مداخل مدينة الخليل التي تربطها مع كافة بلدات ومخيمات وقرى المحافظة.
وأفادت مصادر امنية ومحلية لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت الفتى مالك نادر الجعبري (16عاما)، كما داهمت مخيم العروب واعتقلت الفتيين محمد نضال محمد أبو غازي (15عاما)، ولؤي سليم رشدي (17عاما) ونقلتهم الى جهة مجهولة.
في السياق ذاته، واصلت قوات الاحتلال اغلاقها للطرق الواصلة بين مدينة الخليل وبلداتها ومخيماتها منها: مدخل الخليل الجنوبي' حاجاي'، حيث نصبت حاجزا عسكريا مشددا أعاق حركة المرور وفتشت المركبات ودققت في هويات المواطنين، كما اغلقت مدخل مخيم الفوار امام حركة المواطنين، ومدخل  بلدة دورا المقابل لمخيم الفواربالبوابة الحديدية، وطلعة أبو حديد بالمنطقة الجنوبية من المدينة بالمكعبات الأسمنية.
كما نصبت حاجزا في منطقة واد الجوز، الطريق المؤدية الى مستوطنة 'كريات أربع' وشارع الكسارة، وحاجزا عسكريا على مدخل بلدة اذنا غربا، وفتشت المركبات ودققت في هويات المواطنين.


 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر