صامد

صامد

الخميس، 30 أبريل 2015

نائب رئيس الحزب الليبرالي الياباني: مستمرون في دعم اعمار قطاع غزة

صامد للأنباء -
شعث يلتقي رجال دين بروتستانت ويهود أميركان
  أكد نائب رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الياباني وهو الحزب الحاكم، كيميا اكايبي، استمرار دعم بلاده لاعمار قطاع غزة، ومواصلة تقديم الدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني.
وشدد أكايبي خلال لقائه مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح نبيل شعث في مقر المفوضية برام الله، اليوم الخميس، على تأييد اليابان للشرروط الفلسطينية للعودة مجددا إلى المفاوضات مع إسرائيل، ودعم الطلب الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة.
بدوره، أوضح شعث أن اللقاء كان ايجابيا ومهما ومتابعة للقاءات التي جرت مؤخرا بين عدد من مسؤولي البلدين، شاكرا اليابان حكومة وشعبا على تأييدها التاريخي للحقوق الفلسطينية، إضافة إلى انها داعم أساسي للنمو الاقتصادي ولبناء المؤسسات في فلسطين.
وأمل أن يكون هناك دعم سياسي في مواجهة الاحتلال، واستمرار في الدعم الاقتصادي، خاصة أن اليابان خصصت 100 مليون دولار لدعم إعادة اعمار قطاع غزة، لافتا إلى أنه جرى خلال اللقاء التباحث في كيفية اعادة الاعمار، وتحقيق والوحدة الوطنية.
وتحدث شعث عن الشروط الأساسية للعودة مجددا إلى المفاضات، وأهمها: أن يكون هناك وقف شامل وكامل للاستيطان، وأن يتم تحديد موعد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 ، وحق العودة للاجئين، اضافة الى توفر المرجعية الدولية.
وفي سياق آخر، عقد شعث في مقر المفوضية لقاء مع مجموعة من رجال الدين البروتستانت واليهود الأميركان وهم مجموعة حوار للاديان مهتمين بالقضية الفلسطينية ومؤمنين بالسلام.
وأطلع شعث المجموعة على آخر التطورات الجارية في الأرض الفلسطينية، وتوقف المفاوضات بسبب التعنت الإسرائيلي وإجراءته الأحادية، ومواصلة الانتهاكات بحق المواطنين والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
وشدد على أهمية ان يكون هناك وسطاء حقيقيين للوصول إلى سلام عادل وشامل في المنطقة، دون أن يكون هناك أي تحيز لطرف على آخر، بما يخدم مصالح الجميع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر