صامد

صامد

الثلاثاء، 28 أبريل 2015

شعث: الوفد الألماني مقتنع بمسؤولية اسرائيل عن عملية السلام

صامد للأنباء -

 أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الدولية د. نبيل شعث، أن الوفد الألماني الذي زار فلسطين أمس والمكون من الأحزاب السياسية في البرلمان الألماني مقتنعاً بأن اسرائيل المسؤولة عن تعطيل عملية السلام.

وقال شعث في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء:" تحدثنا باستفاضة عن ما يجري في القدس، وعن التوسع الاستيطاني وتدمير قطاع غزة وإنكار اسرائيل حقوقنا ، وعن استمرار اصرار نتنياهو على عدم السماح بعهده أن تقوم الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف شعث:" وضعنا الوفد الألماني في صورة الأوضاع الفلسطينية وشرحنا لهم تطور العلاقة الفلسطينية الألمانية" ، موضحاً أن الوفد الألماني كان لديه الكثير من التساؤلات تم الإجابة عليها خاصة بعد أن كان مستفزاً من لقائه مع وزير الخارجية الاسرائيلي.

وتابع شعث:" وضعنا الوفد الألماني في صورة الأوضاع وشرحنا لهم تطور العلاقة الفلسطينية الألمانية ، مشيراً إلى أن الطريقة الوحيدة للعودة إلى عملية السلام تكمن في الضغط الحقيقي على اسرائيل، داعياً الدول الأوروبية للضغط على اسرائيل لتعيد حساباتها، وأن تعلم بأن الاستيطان والاستعمار والاحتلال لن يحقق لها سلاماً ولا رفاهية اقتصادية".
وقال شعث:" أكدنا للوفد الألماني بأنه آن الأوان بأن تدعم الحكومة الألمانية الموقف الفلسطيني، وأن تقودنا إلى قرار دولي يؤمن حقوقنا ويوقف الاستيطان والاعتداء على القدس ومقدساتها

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر