صامد

صامد

الثلاثاء، 28 أبريل 2015

المالكي يتوجه إلى أستراليا اليوم كأول وزير خارجية فلسطيني يزور البلاد بدعوة رسمية

صامد للأنباء -

 كشف د. رياض المالكي، وزير الخارجية النقاب انه سيتوجه اليوم إلى استراليا كأول وزير خارجية فلسطيني يزور البلد بناء على دعوة رسمية، مشيرا إلى انه سيتوجه من هناك إلى نيوزلندا للبحث مع المسؤولين هناك في مساعي بلدهم لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي بشأن المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.
وقال المالكي: «سأتوجه غدا (اليوم) إلى استراليا وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توجيه دعوة رسمية إلى وزير خارجية فلسطيني لزيارة استراليا».
ورأى المالكي في هذه الدعوة «تطورا ايجابيا أخذناه بعين الاعتبار وبالتالي قبلنا الدعوة وسوف نذهب إلى هناك» مشيرا إلى أن البحث سيتناول العلاقات الثنائية والتطورات السياسية.
وأشار إلى انه سيتوجه من استراليا إلى نيوزلندا وقال: «زرت نيوزلندا في السابق مرة واحدة وفيها وزير خارجية علاقتنا معه جيدة جدا وقد دعمنا حصولهم على مقعد في مجلس الأمن».
وأضاف: «سنناقش موضوع مشروع القرار الذي من الممكن أن تقدمه نيوزلندا إلى مجلس الأمن خاصة وأنهم متحمسون انه في حال لم يتقدم احد فإنهم سيتقدمون بمشروع قرار».
ولفت في هذا الصدد إلى انه «ما زال عند فرنسا مبادرة ونحن كفلسطينيين وعرب نعمل بهدوء مع الفرنسيين ولكن في نفس الوقت فان النيوزلنديين عندهم اهتمام وطلبنا من النيوزلنديين أن ينسقوا مع الفرنسيين وفي نفس الوقت سأستمع إلى أفكاره وما يمكن القيام به وكيف نطور العلاقات الثنائية مع نيوزلندا».

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر