صامد

صامد

الخميس، 30 أبريل 2015

قريع يحذر من انفجار الأوضاع في المدينة المقدسة

صامد للأنباء -

حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، من انفجار الأوضاع في مدينة القدس.
وقال قريع في بيان صحفي أمس الأربعاء، إن قرارات محكمة الاحتلال إبعاد عدد من المقدسيات عن المسجد الأقصى، واعتقالهن فور خروجهن من المسجد بسبب مشاركتهن في التصدي لاقتحامات المستوطنين، جريمة وسياسة عنصرية تهدف إلى تنفيذ مخططات الاحتلال بتهود المدينة المقدسة من خلال إبعاد المقدسيين عن مدينتهم.
وأشار إلى أن حكومة الاحتلال تشجع المستوطنين المتطرفين على اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين في باحاته واستفزازهم من خلال أداء الطقوس التلمودية.
وثمن صمود المقدسيين وثباتهم في وجه الاعتداءات الإسرائيلية السافرة واقتحامات المستوطنين المتطرفين، وحملة الاعتقالات التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي في الطور، واغلاق شارع سلمان الفارسي.
وندد بخطورة قرار شرطة الاحتلال السماح للمجموعات الاستيطانية المتطرفة بتنظيم ما تسمى 'رقصة أعلام'، في 'الحي الإسلامي' وهي المنطقة المحيطة بالمسجد الأقصى، في سياق احتفالات الاحتلال بما يسمى 'يوم توحيد القدس'، وهو يوم احتلال المدينة المقدسة عام 1967.
ودعا قريع إلى ضرورة التواجد المكثف في المسجد الأقصى المبارك والمرابطة فيه من المقدسيين وأهلنا في أراضي الـ1948، وكل من يستطيع الوصول إلى مدينة القدس، لصد وإحباط مخططات الاحتلال والمستوطنين العنصرية بحق أولى القبلتين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر