صامد

صامد

الأربعاء، 29 أبريل 2015

فتح: قرار محكمة حماس بإلغاء نتائج انتخابات نقابة المحاميين انتقام لخسارتها

صامد للأنباء -
اعتبرت حركة فتح أن قرار محكمة حماس العليا في غزة بتعليق العمل بنتائج انتخابات نقابة المحاميين، التي جرت في كل من الضفة الغربية و قطاع غزة،  في السادس من الشهر الجاري، والتي فازت بها حركة فتح وخسرت بها حركة حماس، هو قرار باطل و غير شرعي لكونه صدر عن محكمة غير شرعية تخضع لسلطة الانقلاب في القطاع.

وقال أحمد عساف المتحدث بإسم حركة فتح، ان هذا القرار يعتبر اعتداء على ارادة المحاميين الفلسطيين، وهو قرار سياسي، يؤكد ان حماس لا تؤمن بالديمقراطية، أو أنها تعترف بالديمقراطية اذا ما كانت هي الفائزة بالانتخابات، مضيفا ان هذا الاجراء غير القانوني و غير الشرعي يكشف نوايا حماس و نهجها الانقلابي والانقسامي، ورغبتها في اقصاء الاخر والاستئثار بالسلطة في قطاع غزة تمهيدا الى فصله تماما عن الضفة و القدس .

و تساءل عساف: "أبهذا القرار التعسفى تكافئ حماس المحاميين الفلسطيين الذين قاموا الاحتلال الاسرائيلي و انتهاكاته على امتداد العقود الماضية؟ مؤكدا ان هؤلاء المحاميين كانوا باستمرار الكتيبة الطليعية في كفاح الشعب الفلسطيني ضد سلطة الاحتلال الغاشمة، ومن أجل انتزاع الحقوق الوطية المشروعة للشعب الفلسطيني و في مقدمتها حق العودة و تقرير المصير و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس.

وأعرب عساف عن ثقته بأن المحاميين الفلسطينين لن يثني عزيمتهم هذا القرار المشؤوم المناقض لكل الاعراف و التقاليد الوطنية و الديمقراطية، مؤكدا أن المحاميين لقادرين على الدفاع عن نقابتهم التي تتبؤأ مكانة رفيعة و مرموقة بين المؤسسات و النقابات الوطنية الفلسطينية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر