صامد

صامد

الخميس، 30 أبريل 2015

د.الآغا يعلن عن فعاليات إحياء الذكرى الـ67 للنكبة

صامد للأنباء -

أعلن الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، عن فعاليات إحياء الذكرى الـ67 للنكبة، في محافظات الضفة وغزة والشتات.
وقال الآغا في مؤتمر صحفي،  الأربعاء، بقاعة المؤتمرات في دائرة شؤون اللاجئين بمدينة غزة، إن المسيرة الجماهيرية في محافظات الضفة الغربية ستنطلق يوم الأربعاء 13 أيار المقبل من جميع المحافظات والقرى والمخيمات.
وأشار إلى أن نقطة التجمع والانطلاق الساعة 11:30 من أمام ضريح الشهيد الرئيس ياسر عرفات باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة رام الله، وستختتم المسيرة بمهرجان خطابي يتخلله كلمات لمنظمة التحرير الفلسطينية، وكلمة أهلنا داخل أراضي الـ48، وكلمة اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة.
ولفت إلى أن المسيرة الجماهيرية في قطاع غزة ستنطلق يوم السبت 16 أيار الساعة 11 صباحاً من ساحة الجندي المجهول حيث نقطة التجمع، إلى مقر الأمم المتحدة حيث سيقام مهرجان، مشيرا إلى أن وفد فصائلي سيلتقي بممثل الامم المتحدة في غزة ويسلمه مذكرة سياسية موجهة إلى أمين عام الأمم المتحدة.
وأكد الآغا أن الفصائل الفلسطينية، أقرت وتوافقت على رفع العلم الفلسطيني فقط في كافة فعاليات النكبة.
وأوضح أن اطلاق صفارة الحداد سيكون الساعة 12 ظهراً يوم الجمعة 15 أيار لمدة 67 ثانية بعمر سنوات النكبة، حيث ستوقف الحركة في كافة محافظات الضفة.
وأضاف أنه سيتم التعميم على المساجد من قبل وزير الاوقاف والشؤون الدينية، لتخصيص خطبة الجمعة، التي تصادف يوم 15 أيار، عن النكبة الفلسطينية.
وبين الآغا أن فعاليات متعددة ستنظم في مخيمات لبنان والتجمعات الفلسطينية هناك، بهذه المناسبة، بإشراف اللجنة الوطنية العليا، ودائرة شؤون اللاجئين، وستشمل مسيرات، وندوات، ومعارض للتراث والصور وغيرها.
وقال إن اللجنة العليا أقرت فعاليات لجان المحافظات، التي ستنفذ داخل المخيمات والمدن والقرى على مدار العام بمشاركة القوى والفصائل والمؤسسات الأهلية والجمعيات واللجان الشعبية في المخيمات والجامعات الفلسطينية والوجهاء والمخاتير وأساتذة الجامعات والباحثين والمفكرين، والتي تشمل ندوات سياسية، وورشات عمل حول قضية اللاجئين، وأمسيات شعرية وفنية، ومعرض للصور والتراث تشير إلى رحلة اللجوء، ومؤتمرات شعبية وفكرية، ومسيرات شموع وكشافة، وخيام اعتصام، وبطولات رياضية، ومسابقات ثقافية لطلبة المدارس، وجلسات عشائرية لاستعادة ذكريات الحياة في أرض الآباء والأجداد.
وأضاف أنه ضمن فعاليات ذكرى النكبة لهذا العام، سيتم توجيه مذكرات سياسية بمناسبة هذه الذكرى لكل من مفوض عام وكالة الغوث بيير كرينبول، وأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، وأمين عام منظمة مؤتمر العالم الاسلامي.
وأشار إلى أن المذكرات تهدف إلى تذكير العالم بالنكبة التي حلت بشعبنا، ومطالبة المجتمع الدولي بإنصافه ورفع الظلم عنه من خلال عودته الى دياره التي هجر منها في العام48، كما ستتضمن تأكيد تمسك القيادة ومنظمة التحرير بالحقوق الفلسطينية المشروعة وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وتأكيد رفضها لأي مشروع قرار دولي في مجلس الأمن لا يمنح لشعبنا حقوقه المشروعة كاملة.
وأوضح الآغا أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، حرصت على مشاركة الجميع، وأن تكون الفعاليات في كافة محافظات الوطن والشتات، لتأكيد وحدة قضية اللاجئين، تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.
ودعا أبناء شعبنا بمختلف شرائحه وقواه الوطنية، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة لضمان إيصال رسالتنا إلى المجتمع الدولي بأن شعبنا متمسك بحقوقه الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس ولا يقبل بديلا عنها، ويصر على تحقيق أهدافه، ووضع حد نهائي لحالة التشتت والتشرد التي يعيشها في مخيمات اللجوء، خاصة في مخيم اليرموك وأن يحظى بحياة إنسانية ويعيش بأمن وسلام إسوة بكل شعوب العالم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر