صامد

صامد

السبت، 7 مارس 2015

الذكرى 13 لمجزرة خزاعة وعبسان الكبيرة واستشهاد القائد اللواء أحمد مفرج //أبو حميد

صامد للأنباء -

 يستذكر سكان بلدتي خزاعة وعبسان الكبيرة في المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ذكريات أليمة مرت عليهم يوم سالت فيه دماء 24 شهيداً من الأبرياء وذلك في مجزرة "خزاعة" التي ودعت خلالها شهداء عظام سطروا بدمائهم الطاهرة أروع صور التضحية والفداء .
عائلات الشهداء تستذكر هذا اليوم بشئ من الأسى , وخاصة عندما سارعوا بحثاً عن جثث أبناءهم بين الحقول وفي أزقة الشوارع التي مرت بها دبابات الاحتلال التي فتكت بالحجر والشجر ودمرت كل شئ .
في هذه الذكرى  استشهد اربعة وعشرون فارساً من خيرة أبناء المنطقة الشرقية ومحافظة خان يونس روت دمائهم الزكية ارض بلدتي خزاعة وعبسان الكبيرة شرق محافظة خان يونس.
فكانت المجزرة مقسمه الي يومين من المأساة ففي تاريخ 6-3-2002 م ، قام الجيش الإسرائيلي بتوغل في منطقه الفراحين شمال منطقة عبسان الكبيرة حيث استشهد كلا من الشهيد. جمال ابو حمد والشهيد.عبد الغني ابو دقه والشهيده مفيدة ابو دقة 'ام بلال' وفي هدا الاجتياح استطاعت المقاومه بقتل ضابط اسرائيلي وجرح آخرين وتكبد الجيش الاسرائيلي خسائر كبيرة بناءا علي ما ذكرته وسائل الاعلام الإسرائيلي بان الرد سيكون قاسيا لهده المنطقة نتيجة هده الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلين .

ففي صباح اليوم الثالث لعزاء الشهداء ، توغلت قوه اسرائيليه خاصة منطقة خزاعة وعبسان الكبيرة واعتلت  المنازل وقامت بنصب القناصه واستخدام الكاثم الصوت استطاعت ان تقنص عدد كبير من الذين هبوا لمواجهة هده القوة الإسرائيلية الغاشمة فارتكبت مجزرة لم تشهدها المنطقة من قبل حيث ارتقي في هدا التاريخ 8-3-2002 كوكبة من الشهداء 16 شهيداً وكان على رأس هذه الكوكبة الشهيد اللواء الركن : احمد مفرج “ابوحميد” قائد قوات الأمن الوطني في المنطقة الجنوبية الذي روت دمائه الزكية ارض عبسان الكبيرة مقبلا غير مدبراً مع مرافقيه: الشهيد رياض عطا القصاص (قوات الأمن الوطني ) الشهيد إيهاب عبد الكريم الثلاثيني (قوات الأمن الوطني ) الشهيد عارف رمضان حرز الله (قوات الأمن الوطني ) وأبناء بلدة خزاعة : الشهيد موسي محمد النجار (قوات الأمن الوطني ) الشهيد :اشرف سلمان النجار (قوات الأمن الوطني ) الشهيد بكر حسين النجار الشهيد محمود شحدة قديح الشهيد رياض محمد ابوريدة الشهيد محمد توفيق ابوريدة الشهيد خليل زرعي قديح الشهيد خالد ابراهيم قديح وأبناء بلدة عبسان الكبيرة: الشهيد :مروان سلمان ابومطلق الشهيد :حسام شحدة ابوطير الشهيد :أيمن إبراهيم أبو طير (جهاز الأمن الوقائي) الشهيد : ابراهيم يحيى أبو دقة .

أضاء الشهيد أحمد حسن مفرج "اللواء أبوحميد" ورفقائه سجل الشهداء الخالدين والتحقوا بأخوتهم الشهداء الشهيد اللواء / سعد صايل 'أبوالوليد' وأمير الشهداء/ أبو جهاد وأخيه ابن عبسان الكبيرة الشهيد/ أبو أنور، وبكل رفاق الدرب والسلاح الذين ودعهم معاهداً على النصر أو الشهادة وقد صدق وأوفى على تراب عبسان الكبيرة ويشهد له دمه وسلاحه الذي لم يفارق يده عاش من أجل وطنه واستشهد في سبيل تحقيق استقلاله.

الشهيد أحمد حسن مفرج "اللواء أبوحميد" قائد قوات الأمن الوطني بالمنطقة الجنوبية تشهد له كافة خطوط المواجهة بشرق وغرب خان يونس "حاجز التفاح" والمناطق المحاذية للمستوطنات حيث هو أول من كان يشرف على قوات الأمن الوطني وهي تتصدى ميدانيا لأي تقدم تقوم به قوات الاحتلال غرب أو شرق خان يونس.

الشهيد أحمد حسن مفرج "اللواء أبوحميد" كان إنسانًا اجتماعيًا بقدر ما كان حازمًا وشديدًا حيث كان يشارك المواطنين والجماهير في كل المناسبات والأحداث ويساهم في كل ألازمات التي تعرض لها المواطنين.

للشهداء واجب علينا، ولذوي الشهداء احترام وتقدير، ولمدينة الشهداء وقفة إعزاز وإكبار
رحم الله شهداء فلسطين

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر