صامد

صامد

الأحد، 16 نوفمبر 2014

الحسيني: عودة الهدوء للقدس يتطلب اعترافا إسرائيليا بحقوق شعبنا

صامد للأنباء -

 قال وزير شؤون القدس، المحافظ عدنان الحسيني، إن عودة الهدوء إلى مدينة القدس، يتطلب اعترافا إسرائيليا بالحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف.
ودعا الحسيني لدى استقباله سفير رومانيا لدى دولة فلسطين أوريل دوما، اليوم الأحد، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إلى نزع أسباب التوتر التي تضاعفت في الآونة الأخيرة في مدينة القدس، وعلى وجه الخصوص الابتعاد عن المسجد الأقصى المبارك الذي بات يتعرض لانتهاكات غير مسبوقة منذ الاحتلال عام 1967.
وحذر من الخداع الذي يمارسه نتنياهو في التلاعب بالألفاظ حين يتحدث عن عدم تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف، فيما على أرض الواقع يمعن في انتهاكاته للمقدسات والبشر والحجر في المدينة المقدسة.
وأكد أن مدينة القدس مفتاح السلام والحرب في المنطقة برمتها، منوها إلى تعمق فقدان الأمل لدى أبناء شعبنا وسبل الحياة الكريمة جراء الممارسات الإسرائيلية المنافية لكافة الأعراف والشرائع السماوية.
ووصف الحسيني ما يجري في مدينة القدس بحرب شاملة تشنها الحكومة الإسرائيلية، وتتدحرج نحو حرب دينية في أساسها سياسي جراء القفز على الخطوط الحمراء في العلاقات الدولية من خلال الانتهاكات السافرة التي تجري بحق المسجد الأقصى المبارك، وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية.
بدوره، قال السفير الروماني إن بلاده تراقب الوضع عن قرب، معربا عن أمله بعودة الهدوء إلى مدينة القدس، التي تعد الأكثر سخونة وحساسية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر