صامد

صامد

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

السفير الهرفي ينفي ما نشرته صحيفة ويعتبر ذلك محاولة لدق أسفين في العلاقات الفلسطينية التونسية

صامد للأنباء -

تونس- بحث سفير دولة فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي، مع مستشار رئيس الجمهورية التونسية أنور الغربي، والمستشار القانوني لرئيس الجمهورية التونسية، الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية محمد المسعي، سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى الأمام.

وتناول اللقاء، بحث تطورات الإعداد للمؤتمر الدولي الذي سيعقد برعاية الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي، الذي دعا وأعد له مركز الدراسات الاستراتيجية للمغرب العربي، ويناقش كيفية مساعدة فلسطين لإعداد ملفات قانونية ضد جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا، خاصة خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة.

وثمن الهرفي اللفتة الكريمة التي يتم الإعداد لها باستضافة رئاسة الجمهورية التونسية لمائة طفل من ضحايا العدوان الهمجي الأخير على قطاع غزة لمدة أسبوعين على نفقته.

من جانب آخر سلم الهرفي المستشار الغربي البيان التوضيحي الصادر عن سفارة دولة فلسطين اليوم، حول ما أقدمت عليه صحيفة 'آخر خبر' عن تسريب أخبار زائفة.

وشدد البيان على نفيه صحة تلك الأنباء التي أعتبرها محاولة لدق أسفين في العلاقات الفلسطينية التونسية التي تزداد ثباتا ورسوخا، كما اعتبرها محاولة لزج اسم فلسطين في التجاذبات الانتخابية الرئاسية التي اقترب موعدها الشهر المقبل .

وأعرب عن الشكر والتقدير للمواقف الثابتة لتونس، رئيسا وحكومة وشعبا، تجاه قضيتنا، وخص بالشكر الرئيس التونسي الذي كانت ولا زالت وستبقى قضية شعب فلسطين أولى اهتماماته، ذاكرا رعايته للمؤتمر الدولي حول مساعدة فلسطين قانونيا، وكذلك إصراره على استضافة مائة طفل من ضحايا العدوان الهمجي على غزة.

وأكد البيان الموقف الفلسطيني الثابت منذ انطلاقة ثورة شعبنا بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي قطر عربي أو دولة صديقة لشعبنا، آملا من كافة وسائل الإعلام توخي الحيطة والحذر والدقة في نقل مثل تلك الأخبار، التي لا تخدم أحدا في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها أمتنا وشعبنا الفلسطيني

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر