صامد

صامد

الاثنين، 7 يوليو 2014

فتح اقليم بيت لحم :المرحلة المقبلة خطيرة وتحتاج لتكاتف الجهود للتصدي للمؤامرات الاحتلالية

صامد للأنباء - قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم بيت لحم ان المرحلة المقبلة تحتاج الى تكاتف الجهود وتوحيد الطاقات من اجل النهوض بحركة فتح من اجل ان تكون قادرة على مواجهة التحديات والمؤامرات التي يقودها الاحتلال الاسرائيلي لتصفية القضية الوطنية الفلسطينية والنيل من القيادة الفلسطينية بهدف التهرب من الاستحاقات السياسية سيما بعد الموقف الدولي المؤيد لقضايا شعبنا والمستنكر لممارسات حكومة الاحتلال.
جاء ذلك على لسان امين سر حركة فتح باقليم بيت لحم محمد المصري خلال اجتماع لامناء سر المكاتب الحركية لفتح ببيت لحم في اطار الاجتماعات واللقاءات التي تقودها حركة فتح باقليم بيت لحم بعد الانتخابات للاقليم حيث شدد المصري على اهمية استنهاض كافة الجهود والطاقات وتوحيدها كما و حضر الاجتماع اعضاء الاقليم عبد الله الزغاري ونصري عساكرة بالاضافة الى امناء سر المكاتب الحركية في مختلف القطاعات بمحافظة بيت لحم .
واشار المصري الى ان الاوضاع السياسية والامنية غير مريحة على الاطلاق مشيرا الى وجود مخطط احتلالي للنيل من القضية الوطنية الفلسطينية عبر السعي لربطها امام العالم بمنظمات وجهات تتهم بالارهاب وذلك بهدف التملص من اي ضغوط او استحقاقات سياسية مستقبلية.
واكد المصري على اهمية توحيد وتظافر الجهود من اجل التصدي للهجمة المسعورة التي تشنها حكومة اسرائيل مستخدمة ابشع ادواتها والتي تتمثل بالمستوطنين المتطرفين دعاة العنصرية والحدق والكراهية مشددا على ان فتح اتخذت قرارا بالتصدي لاي محاولة من قبل المستوطنيين للتعدي على ابناء شعبنا الفلسطيني من خلال تشكيل لجان الحماية والحراسة خصوصا في المناطق والقرى البعيدة.
وشدد المصري على ان اقليم فتح ببيت لحم يسعى من خلال هذه الاجتماعات لايجاد الية تعاون مع قطاعات الحركة من خلال تنظيم العمل موضحا ان للاقليم الجديد برنامج عمل للقطاعات المختلفة موضحا ان العمل جاري على اعداد هذه الالية قبل نهاية شهر رمضان .
واشار المصري الى ان فتح باقليم بيت لحم تريد الية عمل مختلفة مشيرا الى انه يدرك الاشكاليات السابقة والتي تمثلت بمشكلة الصلاحيات بين الاقاليم والمفوضيات لكنه شدد على ان الاقاليم هي المظلات لعمل المكاتب الحركية.
وطالب المصري امناء سر المكاتب الحركية بالبدء للعمل من اجل اعادة تفعيل الجهود موضحا ان الاقليم سيقدم كل الامكانيات المتاحة امامه لانجاح عمل المكاتب الحركية واللجان التنظيمية المختلفة من خلال العمل الميداني على الارض.
واشار المصري الى اهمية تحديث الالية للتواصل مع ابناء حركة فتح من خلال النشرات الدورية برنامج التشبيك بين القطاعات مع ضرورة وجود تنسيق بين المكاتب الحركية الى جانب تجديد قاعدة البيانات لمختلف القطاعات في المحافظة من اجل العمل الجاد على بناء المجتمع والمساعدة فيه من خلال القطاعات المختلفة عبر المكاتب الحركية مشددا على ضرورة وجود دور فاعل لهذه المكاتب.
واشار المصري الى اهمية التواصل مع كل القطاعات عبر القيادة الميدانية التي يجبان نتحرك لان غياب حركة فتح عن الميدان يعطي مساحة لمن يريد الاضرار بالحركة كما اكد المصري على ان هذا الاجتماع سيكون اجتماعا دوريا من اجل المتابعة والبناء .
من جهته قال نصري عساكرة مسؤول ملف الماتب الحركية والمنظمات الشعبية في اقليم فتح بمحافظة بيت لحم ان الاجاتماع ياتي في اطار برنامج عمل جديد يعمل اقليم فتح على وضعه وتنفيذه مع مؤسسات واطر وكوادر حركة فتح من اجل تنشيط عملها موضحا ان الاجتماع يندرج في اطار سلسلة اجتماعات تعقدها قيادة الاقليم بعد الانتخابات الاخيرة.
وشدد العساكرة على اهمية وضع امناء سر المكاتب الحركية الاشكاليات والعقبات التي يواجهونها بالعمل من اجل السعي لتخطيها مشددا على اهمية ان تكون المكاتب الحركية لمختلف القطاعات مكاتب فاعلة وناشطة لخدمة المجتمع الفلسطيني .
عبد الله الزغاري بدوره اشار الى الى اهمية عمل المكاتب الحركية موضحا انها قادرة على ان تلعب دور ريادي وقيادي في المجتمع الفلسطيني سيما وانها تمثل الميدان سيما وان المكاتب الحركية واعضاءها يتمتعون بمواقع قيادية في مجمل القطاعات الفاعلة بالمجتمع الفلسطيني.
واشار الزغاري الى اهمية تنفيذ نشاطات مختلفة باسم المكاتب الحركية كل وفق اختصاصه موضحا ان كل مكتب مطالب بتنظيم فعالية او اثنتين من اجل اعطاء زخم لعمل المكاتب الحركية داعيا الى اهمية التعاون والتواصل بين المكاتب الحركية نفسها ومن جهة والاقليم من الجهة الاخرى.
واشار الزغاري الى ان حركة فتح تحتاج اليوم الى تواصل وتحتاج الى ان نتماسك اطرها من اجل تفاعل قوي مع المجتمع.
من جهتهم عبر امناء سر المكاتب الحركية اقليم بيت لحم عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء والاجتماع مشددين على اهمية الاستفادة من التجربة السابقة في التعامل والتواصل واستخلاص العبر للنهوض بعمل المكاتب الحركية من اجل استنهاض ابناء حركة فتح خصوصا في ظل هذه المرحلة التي تمر بها القضية الوطنية الفلسطينية التي تشهد استهدافا لحركة فتح خارجيا وداخليا .
ودعا امناء سر المكاتب الحركية اقليم فتح لتحمل مسؤولياته اتجاه المكاتب الحركية وعدم العودة للنفس اليات التعاومل والتواصل كما شددوا على اهمية التواصل بين اطر الحركة بشكل اكبر
و طرح امناء سر المكاتب الحركية العديد من التصورات و خطط العمل للتعاون باشراف من اقليم فتح مشددين على اهمية التواصل مع ابناء فتح بشكل خاص ومع جماهير شعبنا بشكل عام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر