صامد

صامد

الأربعاء، 25 يونيو 2014

صور- "كبارنا جذورنا" في مخيم الرشيدية

صامد للأنباء - طارق حرب
أقام مركز الانشطة النسائية ـ برنامج سنابل لرعاية المسنين حفلاً تراثياً ثقافياً حمل عنوان "كبارنا جذورنا"، في ساحة فرن القسطل في مخيم الرشيدية، أُعلِن فيه عن افتتاح مشروع المسنين في الرشيدية، الاثنين 2014/6/23.
وتقدّم الحضور حشد غفير من كبار السن في مخيمات صور وممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية، وممثلي الجمعيات وهيئات المجتمع المحلي واللجان الشعبية والأهلية والاونروا في صور ومخيم الرشيدية، وفعاليات لبنانية وفلسطينية.
برنامج النشاط كان حافلاً بالفقرات الفنية والتراثية، فقدم حكواتي الجليل الفنان عبد عسقول مجموعة من حكايا البلاد والشتات، وألهبَ الفنان محمد آغا مشاعر الجمهور بأغانيه الوطنية والتراثية، وأبدعت فرقة سنابل الاقصى وبيت اطفال الصمود في لوحاتها التراثية والفنية والدبكة الفلسطينية. فيما كان ختام البرنامج مسكاً مع فرقة المسنين من مخيم البرج الشمالي التي قدَّمت دبكة تراثية. وتقديم الاكلات التراثية الفلسطينية.و
وألقيت خلال البرنامج كلمات لكل من لجنة تحسين المخيم القاها ابو ابراهيم فهد، كلمة الوكالة الالمانية للتعاون الدولي القتها غودرن كرينر. كلمة سنابل القتها منسقة المشروع سمر الحاج موسى. واكدت الكلمات على ضرورة الاعتناء بالمسنين وأهمية اكتساب الخبرات والمعرفة التي يمتلكونها لنقلها إلى الأجيال القادمة. وعبر المتحدثون عن تميز هذا المشروع من خلال الفئة التي يستهدفها، مؤكدين على الاستمرار في المشروع وتطويره وتأمين الدعم له.
يُذكَر أن المشروع موّلته الحكومة الالمانية عبر الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، ونُفّذ بالشراكة مع الاونروا والمجتمع المحلي في الرشيدية ضمن مشروع تحسين المخيم.
للصور اضغط هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر