صامد

صامد

الأربعاء، 4 يونيو 2014

منطقة الشهيد هاني الحسن بإقليم الوسطى تعقد مؤتمرها الإنتخابي

صامد للأنباء -
عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم الوسطى – منطقة الشهيد هاني الحسن، اليوم مؤتمرها الانتخابي بحضور، د.عبد الرحمن حمد عضو الهيئة القيادية العليا مسؤول لجنة الإشراف في إقليم الوسطى، و حسن أحمد عضو الهيئة القيادية العليا، والأخت تحرير الحاج عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والأخ فضل عرندس عضو الهيئة القيادية العليا ، والأخ سلمي الخوالدة أمين سر إقليم الوسطى، والأخ عبد المنعم الطهراوي نائب رئيس لجنة الاشراف الفرعية، ووجهاء ومخاتير النصيرات ، والعديد من اعضاء وكوادر الحركة في الإقليم.
افتُتِح المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار".
وبعد إكتمال النصاب القانوني للمؤتمر ، تم تكليف الأخ بسام أبو جازية رئيساً للمؤتمر، والأخت ابتسام السيسي مقرراً ، والأخ هاني زقوت مقرراً ثانياً.
وفي السياق ذاته أكد الدكتور عبد الرحمن حمد للرواسي، على أن ما يجري من انتخابات ما هي إلا أعراس ديموقراطية فتحاوية، وإن دلت إنما تدل على حرص القيادة على استنهاض حركة فتح وإعادة ترتيب البيت الفتحاوي وإشراك القاعدة في اختيار قيادة المناطق على أسس ديموقراطية .
كما أكد الدكتور حمد على أن حركة فتح دائماً سباقة إلى عقد المؤتمرات الانتخابية لأهميتها في تعزيز مفاهيم الديموقراطية، وأسس العمل التنظيمي وهذا يؤكد على أن حركة فتح ماضية نحو بناء كادر فتحاوي باستطاعته استكمال أهدافنا الوطنية والحفاظ على المشروع الوطني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مثمناً دور القائمين على الانتخابات في كل المناطق والذين يعملون بإخلاص ليل نهار من أجل رفعة حركتهم والارتقاء بها وهذا هو عهدنا بكوادرنا وأبنائنا .
ومن جانبه أكد الأخ فضل عرندس للرواسي، بأن عقد هذا المؤتمر جاء في ظروف إستثنائية وإيجابية كانت بدايتها إنهاء الإنقسام وهو ما يتطلب من الإخوة أعضاء المنطقة المنتخبين بذل مزيداً من الجهود في المرحلة المقبلة ، لأن هناك استحقاقات كثيرة تقع على عاتقهم أهمها الانتخابات التشريعية والرئاسية وهذا يتطلب تفاعل وتواصل واتصال ما بين القاعدة وأعضاء المنطقة مما يشكل وحدة حال ووحدة صف للبيت الفتحاوي .
وفي سياق متصل قالت الأخت تحرير الحاج عضو المجلس الثوري لحركة فتح للرواسي، بأن هذا المؤتمر هو الأول بمنطقة النصيرات وأن هذه المؤتمرات هي بداية عملية البناء التنظيمي لهياكل حركة فتح وصولاً إلى المؤتمر السابع لنستطيع تجاوز التحديات واستحقاقات المرحلة .
من جانبه أكد رئيس المؤتمر أن عدد أعضاء المؤتمر 80 عضواً، لانتخاب 7 أعضاء قيادة منطقة جديدة.
وفتح باب الترشح لإنتخاب قيادة منطقة جديدة ، حيث بلغ عدد المرشحين 15 مرشح، يتنافسون على 7 مقاعد .
وبعد اكتمال التصويت ، أقرت الدائرة القانونية في المؤتمر أن عدد الأوراق الصحيحة 79 ورقة ، والباطلة ورقة واحدة فقط.
وبعد فرز الأصوات أعلنت نتائج فرز الأصوات وفاز بعضوية المنطقة كلاً من :-
1- سمير الليخاوي 49 صوت.
2- خالد أبو شنب 48 صوت.
3- سمية رمضان 45 صوت.
4- رائد أبو صقر 41 صوت
5- رمزي أبو يوسف 39 صوت.
6- عادل أبو لبدة 39 صوت.
7- عبد الرحيم عليا ن 38 صوت.
وعقد لجنة المنطقة المنتخبة الجديدة أولى إجتماعاتها، وثم إاتخاب الأخ خالد أبو شنب أميناً للسر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر