صامد

صامد

الثلاثاء، 27 مايو 2014

اسرائيل تبدأ سرا التعامل مع الضفة الغربية كمنطقة غير محتلة

صامد للأنباء -

  بدأت اسرائيل تطبيق توصيات لجنة ليفي بشكل سري والتي لا تعتبر مناطق الضفة الغربية كمناطق محتلة ، وذلك بتعليمات من قبل وزير الجيش موشيه يعلون والتي تضع مزيدا من العراقيل أمام الفلسطينيين في طرد المستوطنين من أراضيهم الخاصة .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هارتس" اليوم الثلاثاء فان توصيات لجنة ليفي تم تقديمها للحكومة الاسرائيلية في تموز عام 2012 ، وقد كانت الحكومة الاسرائيلية تنوي تبني ما ورد فيها من توصيات، ولكنها تراجعت خوفا من انتقادات دولية .

وأشار الموقع الى أنه يجري تطبيق ما ورد في هذه التوصيات بشكل سري خاصة المتعلق بالمستوطنات والاستيطان ، والتي تعتبر مناطق الضفة الغربية من ناحية قانونية مناطق غير محتلة ، ووضعت توصية بتشكيل محكمة متخصصة بالاراضي وذلك بتعليمات من قبل وزير الجيش يعلون ، وكذلك باقي التوصيات الرئيسية التي قدمتها لجنة ليفي .

هذا التطبيق السري خاصة الطلب من منسق شؤون المناطق بالاستعداد لتشكيل المحكمة المتخصصة ، سوف تحرم الفلسطينيين من التوجه بشكل مباشر لما يسمى "الادارة المدنية" في الجيش الاسرائيلي ، وذلك للطلب بأخلاء أي مستوطن يعتدي على أراضيهم الخاصة ، ويسمح له فقط بالتوجه لهذه المحكمة ما يسهل عمليات الاستيطان ، خاصة كون هذه التوصيات تضمنت تقليص الصلاحيات القانونية لرئيس ما يسمى "الادارة المدنية" بطرد مستوطنين غزو أراضي فلسطينية خاصة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر