صامد

صامد

الثلاثاء، 27 مايو 2014

إخماد نيران اندلعت في كنيسة المهد بسبب شمعة :وتوتر شديد في الأقصى بعد اقتحامه من عشرات المستوطنين

صامد للأنباء -
أخمدت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء نيران شبت في كنيسة المهد في بيت لحم.
وأفاد مصدر أمني لـــ'وفا'، بأن نيرانا اندلعت عند الساعة الخامسة إلا ربع الساعة في مغارة الميلاد بكنيسة المهد، حيث تم إخمادها من قبل القائمين فيها، قبل حضور طاقم الدفاع المدني والسيطرة على الوضع بشكل كامل.
وأوضح وكيل حراسة الأراضي المقدسة الأب إبراهيم فلتس لمراسلنا، أن سبب اندلاع النيران كان سقوط شمعة بالقرب من ستائر الكنيسة، مبينا أن النجمة والأيقونة داخل الكنيسة لم يصابا بأي ضرر.

توتر شديد في الأقصى بعد اقتحامه من عشرات المستوطنين 
تسود المسجد الأقصى المبارك حالة من التوتر الشديد بعد اقتحامه بعشرات المستوطنين والاعتداء على عدد من المصلين في باحاته.
وقال مراسلنا في المدينة إن مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين، يتقدمهم عدد من 'الحاخامات' اقتحمت المسجد الأقصى منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، ونفذت جولات مشبوهة في باحات المسجد المبارك، وسط تواجد ملحوظ للمصلين وطلبة حلقات العلم، والذين تصدوا للمستوطنين بصيحات التكبير والتهليل.
وحاولت شرطة الاحتلال منع المُصلين من التكبير، ثم اعتدت على عدد منهم بعد محاولتها اعتقال أحد طلاب حلقات العلم، وتم نقل مُسن وسيدة مقدسية لعيادة المسجد للعلاج.
ولفت مراسلنا إلى إجراءات شرطة الاحتلال المشددة على بوابات المسجد الأقصى الرئيسية واحتجاز عشرات البطاقات الشخصية للمصلين من فئة الشباب على البوابات.
وتتزامن هذه الإجراءات مع إجراءات مماثلة في شوارع وطرقات وأحياء البلدة القديمة استعداداً لاحتفالات صاخبة كانت أعلنت عنها قيادات الاحتلال والجماعات الاستيطانية لإحياء ما يسمى 'يوم القدس' الذي يصادف ذكرى احتلال الشطر الشرقي من القدس وتوحيده مع الشطر الغربي تحت سلطة الاحتلال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر