صامد

صامد

الثلاثاء، 4 مارس 2014

لجنة المرأة بفتح غرب غزة تتوجه إلى مجمع أهالي الأسرى

صامد للأنباء\توجهت لجنة المرأة في منطقة الشهيد أبو مشرف القدوة اقليم غرب غزة ممثلة بامين السر وأعضاء الشعب وبعض من الكادر النسائي في المنطقة الى مجمع أهالي الأسرى وذلك للمناشدة بالافراج عن الأسير اللواء (فؤاد الشوبكي) ،
شفاه الله وعافاه هو وجميع أسرانا البواسل. وتاتي هذه الفعالية ضمن عدة فعاليات كانت قد أقرتها لجنة المرأة في منطقة الشهيد أبو مشرف القدوة هدفها تسليط الضوء على المعاناة الشديدة التي يعانيها أسرانا البواسل في سجون الاحتلال والاستمرار في الفعاليات الخاصة بالمطالبة بالافراج عن جميع أسرانا البواسل. فؤاد الشوبكي مواليد مدينة غزه عام 1940 التحق في صفوف حركة فتح مع بداياتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتله وبقي في قطاع غزه مطاردا حتى بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه طاردته قوات الاحتلال وغادر الوطن هو وشقيقه هندي وشارك في كل معارك الثوره الفلسطينيه في الاردن ولبنان وغادر الى تونس وكان عضوا بالمجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الاعلى لثوره الفلسطينيه ومسؤول المالي في قوات الثوره الفلسطينيه وحركة فتح .
عاد الى الوطن من اليمن فقد كان ضمن قوات المؤخره ليتولى مسؤولية الاداره الماليه العسكريه عام 1995 وانشاء لجان الاصلاح وكان ديوانه احد بيوت الاصلاح لحل قضايا الدم في المجتمع الفلسطيني ورشح نفسه داخل سجنه لعضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح ولكنه لم يفز وتم ترشيحه ضمن قائمة حركة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على اعلى الاصوات في قائمة الحركه عن دائرة غزه ولكنه لم يفز بتلك الانتخابات .
اعتقل بناء على معلومات تقدمت بها الولايات المتحده والكيان الصهيوني حول مسؤوليته عن جلب اسلحه للمقاومة الفلسطينيه وتمويلها لصفقة الاسلحه التي تم القاء القبض على سفينة كيرن ايه والتي كان يريد الكيان الصهيوني اثبات مسؤولية الشهيد الرئيس ياسر عرفات عن ادارة وقيادة الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه .
وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم 14/3/2006، سجن أريحا، واعتقلت الرفيق أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ورفاقه الأربعة، كما اعتقلت اللواء فؤاد الشوبكي، المسؤول المالي في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني. وانها لثورة حتى النصر..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر