صامد

صامد

الثلاثاء، 4 مارس 2014

الحصاد الأخبار في جميع محافظات الضفة المحتلة ليوم الثلاثاء

صامد للأنباء\قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من طولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مواطناً من مدينة طولكرم بعد مداهمة منزله.
وقالت مصادر محلية إن أن قوة عسكرية كبيرة داهمت منزل المواطن سفيان خميس العزبة (45 عاما) في حي الأقصى شمال المدينة، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخله وعبثت بمحتوياته قبل أن تقوم باعتقاله


(2)جنود الاحتلال يعتدون على عامل ويعتقلون مواطنين غرب بيت لحم

أصيب العامل أحمد علي نجاجرة(19 عاما) من قرية نحالين غرب بيت لحم، بكسر في القدم جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء ذهابه إلى عمله داخل أراضي الـ48، واعتقلت آخر من ذات القرية، ومواطنا ثان في قرية الدوحة.
وقال مصدر أمني إن العامل نجاجرة تعرض للضرب من قبل جنود الاحتلال على حاجز الظاهرية جنوب الخليل أثناء ذهابه إلى مكان عمله، ما أدى إلى إصابته بكسر في قدمه، تم بعدها نقله إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا، ووصفت حالته بالمتوسطة.
وأشار المصدر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت عاملا آخر من ذات القرية، على الحاجز ذاته وهو أحمد فايق نجاجرة (20 عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد العزيز صقر عبد العزيز (27 عاما) بعد دهم منزله في بلدة الدوحة شمال غرب بيت لحم وتفتيشه.
وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في قرى حوسان ونحالين وبتير غرب بيت لحم وفتشتها، عرف من بينها منازل جمال محمد نجاجرة ومحمود البطمة وفارس البطحة.
(3) الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من يطا 

(4)اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين من بلدة يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية.
وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور إن قوات الاحتلال داهمت حي الشعابين في البلدة، واعتقلت المواطنين الثمانية التالية أسماءهم: جبريل محمود بركات مر ( 55عاما) ونجله حسن( 21عاما)،وعيسى محمود بركات مر(48 عاما) ونجله محمد (20 عاما)، وإبراهيم أحمد بركات مر( 50 عاما) ونجله خليل( 19 عاما)، وبركات محمود مر( 51 عاما) ونجله محمود( 19 عاما)، ونقلتهم لجهة غير معلومة.
وأضافت المصادر الأمنية 'أن هذه القوات اقتحمت عدة أحياء بالبلدة، وأجرت تفتيشات في منازل المواطنين، عرف منهم: حسين الهدار، وعلي محمد أبو قبيطة، ويحيى ربيع الهريني، ورابح شحدة أبو قبيطة.
(4) مقتل مواطنة طعنا بالسكين على يد زوجها في رام الله 

(5)قتلت فجر اليوم الثلاثاء، مواطنة طعنا بأداة حادة داخل شقتها وسط مدينة رام الله.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن النيابة والشرطة فتحتا تحقيقا للوقوف على ملابسات الجريمة وقامت بتوقيف زوجها المشتبه به بالقتل للتحقيق معه، مضيفا البيان أن وكيل النيابة والمباحث وقسم التحقيق تحركوا لمسرح الجريمة، وتم ضبط أداة الجريمة وعمل كشف ومعاينة حسب الأصول للوقوف على ملابسات الجريمة.
وذكرت مصادر محلية أن الزوج يعمل محاميا، ويحمل بطاقة مقدسية قد عاد في ساعة متأخرة إلى منزله بمدينة رام الله، ووقعت بينه وبين زوجته مشادة كلامية، أدت إلى اعتدائه على زوجته بالسكين ليرديها قتيلة، وكان المواطن مخمورا.
وقالت إن القاتل والمقتولة هما حديثا الزواج، وفقاً لمعلومات الشرطة، ولم يمض على زواجهما سوى بضعة أشهر فقط
(6) الاحتلال يغلق طريق رام الله الجلزون بالمكعبات الاسمنتية 
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، طريق رام الله الجلزون، بالمكعبات الإسمنتية.
وأفاد شهود عيان، لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال أغلقت طريق رام الله – الجلزون المحاذية لمستوطنة 'بيت إيل'، بالمكعبات الإسمنتية، أمام المركبات، الأمر الذي أدى إلى أزمة مرورية خانقة، واضطرار المركبات لسوك طريق بديلة
(7) سبع إصابات في حادثي سير منفصلين برام الله 
أصيب، اليوم الثلاثاء، سبعة مواطنين بجروح وصفت ما بين طفيفة ومتوسطة في حادثي سير منفصلين في محافظة رام الله.
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الحادث الأول نتج عنه خمس إصابات وصفت بالطفيفة، فيما وقع الثاني على الشارع الرئيسي بالقرب من مخيم الجلزون شمال رام الله ونتج عنه إصابتان ما بين الطفيفة والمتوسطة، وعملت الطواقم على تحرير وإخلاء الإصابات وتسليمها لمركبة الهلال الأحمر لنقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
(8) إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب جنين 
أصيب فجر اليوم الثلاثاء، عدة مواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام قرية برطعة جنوب جنين.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية  بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت محلا تجاريا يعود للمواطن ثائر زكريا السعدي وفتشته وعبثت بمحتوياته.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، وشنت حملة تمشيط واسعة، وسيرت آلياتها في أزقة وشوارع البلدة، دون أن يبلغ عن أية اعتقالات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر