صامد

صامد

الثلاثاء، 25 فبراير 2014

الاحتلال يعتقل العديد من ابناء شعبنا في الضفة المحتلة

صامد للأنباء\مخابرات الاحتلال تستدعي شبانا من القدس للتحقيق

ذكر مركز معلومات وادي حلوة-سلوان أن مخابرات الاحتلال استدعت اليوم الثلاثاء، عدداً من الشبان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى للاستجواب والتحقيق في مراكز التوقيف التابعة لها بالقدس المحتلة.
وأوضح المركز أن مخابرات وقوات الاحتلال داهمت أحياء بلدة سلوان وسلمت استدعاءات لعدد من الشبان للتحقيق معهم، كما تم استدعاء عدد آخر عبر الهاتف، وعُرف من بين الشبان: الشقيقان عبد الرحيم ومحمد العباسي

(2) بيت لحم: الاحتلال يرفض فتح شارع 'كيلو17' الواصل لقرية نحالين 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقها للشارع الرئيسي الموصل لقرية نحالين غرب بيت لحم بواسطة بوابة حديدية منذ بداية انتفاضة الأقصى عام 2000.
وقال رئيس مجلس قروي نحالين إبراهيم نجاجرة لـــ'وفا'، إن الاحتلال يحرم سكان القرية من العبور عبر شارع'كيلو 17' المحاذي للشارع الالتفافي رقم 60 والقريب من مستوطنة 'دانيال'، والذي تم شقه منذ سنوات للوصول للقرية؛ بحجة توفير الأمن للمستوطنين، وذلك من خلال وضع بوابة حديدية.
وأشار نجاجرة إلى أن هناك خلافا يجري الآن بعد تبرع الوكالة الأمريكية للتنمية بتأهيل الشارع، مع مطالبة بفتحه، إلا إن الاحتلال يرفض ذلك، مشترطا فتحه خلال فترة العمل به من الساعة الخامسة صباحا وحتى السابعة مساء.
وأضاف أن الاحتلال يمنع أيضا تعبيد الشارع، مؤكدا أنه سيعاد إغلاقه بشكل محكم بعد الانتهاء من العمل فيه.
(3) بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا ويسلم آخر بلاغا لمراجعة مخابراته 
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، شابا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وسلمت آخر استدعاء لمراجعة مخابراتها.
وقال مصدر أمني  إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وليد عيسى طقاطقة ( 30 عاما ) بعد دهم منزله وتفتيشه.
وأضاف المصدر أن الاحتلال سلم أيضا الشاب حاتم نمر علي سليمان (23 عاما ) استدعاء لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون ' جنوب بيت لحم.
(4) الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل ويسلم آخرين بلاغات لمراجعة مخابراته 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وبلدة بيت أمر، وسلمت آخرين من بلدة سعير بلاغين لمراجعة مخابراتها.
وأفادت مصادر أمنية  بأن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في حارة الشيخ وسط الخليل، واعتقلت بهاء حسن محمد معبد (26 عاما)، وساري محمد معبد (25 عاما)، ونقلتهما لجهة غير معلومة.
كما داهمت تلك القوات بلدة سعير، واقتحمت منزل المواطن أمين قاسم ادعيس وسلمته ونجله نضال بلاغين لمراجعة مخابراته.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية يوسف عبد الحميد أحمد ابو ماريا (39 عاما).
وقالت زوجة الناشط لـ 'وفا'، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل العائلة دون إصدار أصوات ودخلت غرفة النوم، وعاثت بمحتويات المنزل، واعتقلته ونقلته لجهة غير معلومة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر