صامد

صامد

الأحد، 22 ديسمبر 2013

فخامة الرئيس يستقبل وفدا من الإعلاميين والمثقفين المصريين

صامد للأنباء\استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم السبت، وفدا من كبار الإعلاميين والعلماء والمثقفين المصريين في مقر إقامته بقصر الضيافة بالقاهرة.

وأطلع سيادته الوفد على آخر التطورات السياسية الجارية في المنطقة، وخاصة ما تم إقراره في اجتماع وزراء الخارجية العرب والذي عقد في جامعة الدول العربية مساء اليوم، والذي خصص لمناقشة الأوضاع الفلسطينية واطلاع الوزراء لما توصلت إليه المفاوضات التي تجري مع الجانب الإسرائيلي برعاية أميريكة، بالإضافة إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية التي تتم برعاية مصرية.
ودعا الرئيس الوفد دون استثناء لزيارة القدس والصلاة بالمسجد الأقصى، مؤكدا أن الزيارة ستكون لها الأثر الكبير لدى أهل القدس والشعب الفلسطيني، مشيدا بالعلاقات المميزة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري.
بدوره قال الدكتور العلامة الأزهري أحمد كريمة في كلمة له في بداية اللقاء، إن قضية فلسطين من المنظور الشرعي والإسلامي هي قضية إسلامية من الدرجة الأولى، مشددا على وجوب أن يحرص المسلمون على القيام بزيارات متوالية ومتعاقبة للمسجد الأقصى للتواصل مع الأشقاء المقدسيين، وناشد المؤسسات التعليمية ألا تحصر قضية القدس في الإسراء والمعراج، بل أن تجعل الأقصى مكونا رئيسيا في مناهج التعليم في العالم العربي والإسلامي.
وحضر اللقاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، وعضو اللجنة التنفيذية صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، والمستشار الدبلوماسي لسيادته مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر