صامد

صامد

الخميس، 8 سبتمبر، 2016

"فتح" تصف قرار "حماس" إلغاء قوائم الحركة جنوب قطاع غزة "بالمجزرة"

صامد للأنباء -

 وصفت حركة التحرير الوطني "فتح"، اليوم الخميس، قرار محكمة بداية خان يونس، جنوب قطاع غزة التي تديرها "حماس" بإسقاط قوائم مرشحي الحركة للانتخابات المحلية في محافظتي خان يونس ورفح "بالمجزرة".

وقررت ما تسمى بمحكمة بداية خان يونس، إلغاء قوائم حركة فتح الانتخابية في بلديات خان يونس، وعبسان الكبيرة، والقرارة، والفخاري في خان يونس، وقائمة الشوكة في محافظة رفح جنوب القطاع.

وقال المتحدث باسم حركة فتح، الناطق باسم حملتها الانتخابية في غزة فايز أبو عيطة في تصريح لـ"وفا": "إن حركة فتح اليوم تتعرض لمجزرة في محاكم حماس"، مضيفا "لم يجرؤوا علي منافسة قوائم حركة فتح، لأنها أفضل، وأشرف، وأكفأ قوائم، وفيها خيرة الناس".

وتابع أبو عيطة، "إننا في فتح لم نتوجه إلي محاكم "حماس" في غزة، لأننا كنا نعرف النتيجة سلفا، والغرض الأساسي من هذه الطعون والأحكام هو إفشال الانتخابات، وإعفاء "حماس" من هذا الاستحقاق الديمقراطي".

وشدّد على "ضرورة أن تتحمل لجنة الانتخابات المركزية وحكومة التوافق مسؤولياتها بشأن الكيفية والطريقة، التي قررت إجراء الانتخابات بموجبها في قطاع غزة، واتجاه افشال عملية الانتخابات"، مؤكدا أن "جميع هذه الطعون غير بريئة، والهدف منها افشال الانتخابات، وليس مجرد الطعن بشخص أو بقائمة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر