صامد

صامد

السبت، 16 يوليو 2016

الرئيس يصل العاصمة الرواندية كيغالي

صامد للأنباء -

 وفا – وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم السبت، إلى العاصمة الرواندية كيغالي، للمشاركة في القمة الإفريقية التي تعقد يوم غد الأحد، حيث سيلقي سيادته كلمة هامة في الجلسة الافتتاحية للقمة.
وكان في استقبال سيادته بالمطار، وزير العدل الرواندي جونستون بوسينجي، فيما عزف النشيدان الوطنيان الفلسطيني والرواندي، ومن ثم توجه سيادته إلى النصب التذكاري للإبادة الجماعية في رواندا ووضع إكليلا من الزهور عليه.
وقال سيادته، في كلمته على النصب التذكاري، "نستذكر اليوم ببالغ الحزن والأسى ضحايا الإبادة الجماعية التي حصلت منذ 22 عاما، وبالأصالة عن نفسي وباسم دولة فلسطين وشعبها، نعرب عن تعازينا وتضامننا مع رئاسة وحكومة وشعب جمهورية رواندا الصديقة، وإذ نتضرع إلى الله أن يتغمد الضحايا برحمته، كلنا أمل بالمستقبل الواعد لرواندا، التي قدمت للعالم أسمى قيم التسامح والتعايش بعد هذه المجازر البشعة، وأقامت صرحا للديمقراطية والحداثة، وإدماج وتمكين المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية، وشكلت طليعة البناء والنهوض في القارة الإفريقية الصديقة، حمى الله رواندا وشعبها، وأدام أمنها واستقرارها وازدهارها".
ويرافق الرئيس في زيارته، كل من: وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين غير المقيم لدى رواندا نصري أبو جيش.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر