صامد

صامد

الثلاثاء، 19 يوليو، 2016

الأحمد يطلع رئيس الوزراء اللبناني على آخر التطورات السياسية

صامد للأنباء -
بيروت- أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض الساحة اللبنانية، عزام الاحمد، رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، اليوم الثلاثاء، على آخر التطورات السياسية.
وقال الأحمد في تصريح صحفي، بعيد اللقاء، إنه نقل إلى الرئيس سلام، تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، واطلعه على الأوضاع التي تمر بها فلسطين، خاصة في هذه الظروف الدقيقة، واستمرار محاولات التوسع الاستيطاني لتغيير المعالم الديموغرافية في الضفة، واعتداءات المتطرفين على المسجد الأقصى.
وأضاف أنه بحث مع رئيس الوزراء اللبناني الأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، وتقرير اللجنة الرباعية، الذي رفضته القيادة الفلسطينية، وضرورة التركيز على عقد مؤتمر دولي لإحياء عملية السلام في المنطقة.
وأشار الأحمد إلى أنه ناقش مع الرئيس سلام، أوضاع الفلسطينيين في المخيمات في لبنان (المعيشية والحياتية)، وسبل تحسين أوضاعهم الصعبة والمحافظة على الأمن والهدوء داخل المخيمات، وقطع الطريق على المحاولات التي تجري للمس بأمن لبنان وأمن المخيمات واستخدامها وسيلة لتفجير السلم الأهلي في لبنان.
ولفت إلى أن اللقاء تناول خدمات الأونروا وإنهاء معاناة أهالي مخيم نهر البارد والظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة عدم الانتهاء من عملية اعادة الاعمار، وقال الأحمد: "أبلغنا الرئيس سلام أن لبنان سيقوم بتحرك جديد من أجل إنهاء معاناة الأهالي واستكمال عملية الإعمار".
وأبدى الرئيس سلام، ارتياحه الى الخطوات التي قامت بها منظمة التحرير الفلسطينية، بالتنسيق الكامل مع الحكومة اللبنانية والمؤسسات الامنية اللبنانية وفي مقدمها الجيش اللبناني، من أجل الحفاظ على الأمن والهدوء في المخيمات.
وحضر اللقاء، سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات، ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر