صامد

صامد

الأحد، 17 يوليو 2016

القنصل التركي يشكر القيادة الفلسطينية على موقفها الرافض للانقلاب

صامد للأنباء -
رام الله 17-7-2016 وفا- شكر القنصل التركي لدى فلسطين مصطفى سارنبج، اليوم الأحد، القيادة الفلسطينية والحكومة والشعب الفلسطيني على دعمهم المتواصل لتركيا في محنة الانقلاب الفاشل الذي وقع ليلة السبت الماضية، حيث أظهر الشعب الفلسطيني تعاطفا كبيرا مع الشعب التركي وقيادته الشرعية المنتخبة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده برام الله بحضور  مدير مؤسسة تيكا التركية كرويشان محمد ومدير جمعية خريجي تركيا في فلسطين سمير شماسنة.
وقال سارنبج: نشكر رئيس دولة فلسطين محمود عباس الذي عبر عن تضامنه مع شعبنا التركي وقيادته الديمقراطية، كمان نشكر رئيس الوزراء رامي الحمد الله الذي تحدث هاتفيا معي للإعراب عن تضامنه مع تركيا، وجميع الوزراء والمؤسسات والشعب الفلسطيني الذي وقف إلى جانب الشعب التركي.
وأضاف أن الدعم المطلق من قبل الشعب الفلسطيني والنشاطات التي شهدتها الأرض الفلسطينية خصوصا في مدينة القدس المحتلة من دعم للحكومة التركية هو محل تأثر كبير وتقدير عال من قبل القيادة التركية.
وتابع أنه في ليلة الجمعة السبت الماضية جرت محاولة انقلاب على الحكومة الشرعية في تركيا، وأطلق الرصاص على المواطنين وعلى الشرطة التركية، وهي خيانة، وهي أول مرة يتم استخدام أموال الشعب وطائراته وقواته في انقلاب مشين، وقد لاقت عدم القبول والرفض من قبل الشعب التركي، وتم إنهاء محاولة الانقلاب ضد الشرعية التركية خلال ساعات.
وبين أن الشعب التركي نزل للميادين وتصدى للدبابات التي يقودها الانقلابيون وتم فك الحصار عن المؤسسات التي جرى الاستيلاء عليها من المجموعة الخارجة عن القانون، وتم القبض على 3 آلاف انقلابي وقتل قرابة 100 آخرين/ واستشهد 161 موطنا من المدافعين عن الشرعية وجرح 1440 شخصا.
وقال إن مجلس الشعب التركي عمل كل ما بوسعه للمحافظة على أرواح الشعب وعلى ممتلكاته ووقف إلى جانب الديمقراطية في الدولة التركية، وأكدت الأحزاب التركية المعارضة والمؤيدة للحكومة رفضها للانقلاب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر