صامد

صامد

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

فتح تؤبن مانديلا فلسطين المناضل أحمد هزاع شريم

صامد للأنباء -

قلقيلية 7-12-2015 وفا- نظّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ إقليم قلقيلية، حفل تأبين القائد الوطني أحمد هزاع شريم 'مانديلا فلسطين' عضو المجلس التشريعي.
وأشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، بتاريخ الشهيد النضالي ودوره منذ انطلاق الثورة الفلسطينية، واصفا إياه بأحد الطلائع الذي كرس حياته من أجل شعبه ووطنه.
وقال: 'لقد بدأ واستمر غير آبه للصعوبات، بل زاد إصرارا ومواصلة رغم سجنه لفترات سمي لأجلها بمانديلا فلسطين، وساهم في خلق مدارس ثورية في السجون وخارجها ولم يترك فرصة لأجل شعبه إلا وعمل فيها حيث امتاز بزهده وتفانيه لينتخب عضوا في المجلس التشريعي، بجانب العديد من المهام التي شغلها'.
ودعا العالول إلى ضرورة التحلي بأخلاق الشهداء لمواجهة التحديات التي يواجهها شعبنا وجرائم الحرب التي تنتهك بحقه والإعدامات اليومية، مشيرا إلى أن شعبنا بذل كل جهد ممكن للوصول إلى سلام عادل لكن الاحتلال لم يقر بحقوق شعبنا واستمر في ارتكاب جرائمه ضد كل ما هو فلسطيني.
بدوره، أشاد عيسى قراقع في كلمته عن كتلة فتح البرلمانية، بالقائد أبو هزاع واصفا إياه بالمتميز الذي عاش حياته يشتبك مع الاحتلال من اجل فلسطين والقدس، وكرّس حياته لأجلنا لنحيا بشكل كريم ولنتحرر من الاحتلال الذي يعتدي علينا وعلى مقدساتنا.
وأضاف: أبو هزاع شكّل حالة قلق للمحتلين وكان أبا ومربيا لنا، مستعرضا مسيرته في السجون ووقوفه أمام محاولات إسرائيل السعي لتفريغ شباننا من محتواهم وسعى إلى تحويلهم لمناضلين حقيقيين.
وقال قراقع: 'أبو هزاع كان جزءا من تاريخنا، ورغم مرضه بقي مناضلا صلبا حتى وفاته'، داعيا للاستمرار على دربه النضالي.
بدوره، قال محافظ قلقيلية رافع رواجبة: 'إننا نعيش اليوم ذكرى أليمة ما زال صداها يتردد، هي ذكرى قائد فذ من قادة فتح الذي قضى ربع قرن من عمره قضاها متنقلا بين السجون الإسرائيلية ليستحق اسم مانديلا'.
وتابع: 'لا نستطيع أن نوفي أبو هزاع حقه لما قدمه من عطاء، فكان الأب والقائد'، مشيرا إلى انجازاته للحركة الأسيرة نتيجة صلابته وبعد نظره وعطائه وتضحياته الجسام وتحديه وتضحياته الجسام وتحديه هو وإخوانه للسجان وجبروته.
وأشاد وسام شنطي في كلمته عن القوى الوطنية بدوره الوحدوي وإنسانيته، مبينا انه مهما تحدثنا عنه فلن ننصفه، مؤكدا ضرورة إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة إجراءات الاحتلال وقمعه.
واستذكر حسن شريم في كلمته عن ذوي الفقيد الشهيد أبو هزاع، واصفا إياه بأنه أيقونة النضال منذ البدايات وشكل قائمة وذاكرة وطنية ووضع اللبنات الأساسية للنضال، وشكل مدارس ثورية خرّجت المناضلين، وجرى في نهاية الحفل تكريم ذوي الشهيد.
وشارك في التأبين أيضا، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات الحاج إسماعيل جبر، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، وأمين سر المجلس الثوري أمين مقبول، وأمين سر إقليم حركة فتح قلقيلية محمود ولويل، وأمناء سر عدد من الأقاليم، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرداح، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومحافظ طوباس ربيح الخندقجي، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس هيئة شؤون الجدار وليد عساف، وأعضاء المجلس التشريعي، وممثلو القوى الوطنية وأسرى محررون، وفعاليات رسمية وشعبية من كافة أنحاء الوطن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر