صامد

صامد

الثلاثاء، 8 ديسمبر، 2015

الأحمد يطلع وزير خارجية بلجيكا على الأوضاع الفلسطينية

صامد للأنباء -
بروكسل 7-12-2015 وفا- أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' عزام الأحمد، اليوم الاثنين، نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية بلجيكا ديديه رايندرس، على تطورات الأوضاع الفلسطينية.
ونقل الأحمد، خلال لقائه الوزير رايندرس بمقر الوزارة في بروكسل، تقدير الرئيس محمود عباس لموقف وزير الخارجية وحرصه على استمرار التواصل واللقاء مع القيادة الفلسطينية، واضطراره لتأجيل زيارته التي كانت مقررة قبل أيام إلى المنطقة بسبب السياسة الإسرائيلية.
وقدم عرضا للأوضاع الفلسطينية في ظل استمرار الاحتلال واعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال على المدن والقرى والمخيمات والمزارع الفلسطينية، وما يقومون به من جرائم بحق المواطنين الفلسطينين في ظل انسداد عملية السلام.
ودعا دول الاتحاد الأوروبي على ضرورة الإسراع في الحصول على قرار من مجلس الأمن حول إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد الأحمد حرص القيادة الفلسطينية على تطوير العلاقات الثنائية مع بلجيكا في مختلف المجالات، وعبر عن شكر القيادة الفلسطينية على الخطوات التي اتخذتها دول الاتحاد الأوروبي حول تمييز بضائع المستوطنات.
بدوره، عبر الوزير البلجيكي عن حرص بلجيكا على تطوير العلاقات الفلسطينية البلجيكية وتطوير مستوياتها على مختلف الصعد، مؤكدا حرصه على زيارة فلسطين في أقرب وقت ممكن.
وشدد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في إحلال السلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وضرورة تحرك المجتمع الدولي لإيجاد مخرج لعملية السلام، مؤكدا على الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإنهاء الانقسام وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني، لأن هذا سيخفف من معاناة الشعب الفلسطيني.
وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني سفير فلسطين سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة، والمستشار هادي شبلي، وعن الجانب البلجيكي مستشار الوزير سييبيل دي كارتيه، ونائب مدير إدارة فلسطين وإسرائيل بالخارجية البلجيكية وليام اسيلبورن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر