صامد

صامد

الاثنين، 7 ديسمبر، 2015

الاحتلال يغلق مدخل شارع الشهداء وسط الخليل

صامد للأنباء -
الخليل 7-12-2015 وفا- أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.
وقال مراسل 'وفا' في الخليل، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل شارع الشهداء الرئيسي، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج عبر الحاجز العسكري.
وأوضح رئيس بلدية الخليل داود الزعتري لــ'وفا': 'نرفض ما تقوم به قوات الاحتلال في شارع الشهداء، بدعوى وضع غرف زجاجية خاصة بالجنود لتفتيش المواطنين وتوسيع الحاجز'، موضحا أن الاجراءات القانونية مع المحكمة الإسرائيلية العليا لا زالت قيد المتابعة من قبل البلدية'.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمل على توسيع الحاجز باتجاه شارع الشهداء داخليا، وليس باتجاه باب الزاوية، وهي تحاول الاستيلاء على 181 مترا مربعا، تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين في المكان.
يذكر أن سلطات الاحتلال أغلقت شارع الشهداء عام 1994 أمام حركة المركبات الفلسطينية، وذلك في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي، ثم منعت المواطنين الفلسطينيين من المشي في الشارع نهاية عام 2000، بدعوى توفير الحماية لعشرات المستوطنين الذين يحتلون قلب الخليل.
كما يغلق الاحتلال بأوامر عسكرية أكثر من 500 محل تجاري في وسط المدينة، وممارساته فيها أجبرت أصحاب أكثر من 1000 محل تجاري آخر على إغلاق محالهم، كما ويقيم نحو مائة حاجز وبوابة حديدية من أنواع مختلفة فيها، في الوقت الذي يتمتع فيه المستوطنون بحرية الحركة في الشوارع المغلقة، ويحظون بحماية قوات الاحتلال.
ـــــ

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر