صامد

صامد

الاثنين، 7 ديسمبر 2015

الاحتلال يعتقل مبعدا عن الأقصى والمستوطنون يجددون اقتحاماتهم

صامد للأنباء -

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، المُبعد عن المسجد الأقصى نظام أبو رموز خلال تواجده قرب باب حطة، من بوابات الأقصى الرئيسية الخارجية، وأخلت سبيله بعد التحقيق معه واستجوابه.
وجددت عصابات المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وبحراسة عناصر من الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال، ووسط صيحات وهتافات التكبير الاحتجاجية من المصلين.
الى ذلك، يتواجد في الأقصى المبارك عدد ملحوظ من المصلين الذين ينتشرون عبر مجموعات في حلقات مجالس العلم في الأقصى، في ما انشغلت طواقم تابعة للأوقاف الاسلامية في ترتيب أشجار المسجد الأقصى المعمرة لتجنب مضاعفات أحوال الطقس القادمة.
وكان اتحاد منظمات الهيكل المزعوم دعا أنصاره وجموع المستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الاقصى تزامناً مع عيد الأنوار العبري 'الحانوكاة'، الذي بدأ أمس ويستمر حتى الخميس القادم، وتنفيذ فعاليات تلمودية فيه أو بمحيطه؛ ما رفع من حالة الاستنفار في المسجد الأقصى على صعيد دائرة الأوقاف ونشرها عشرات السدنة والحراس في رحاب المسجد، أو على صعيد المصلين للتصدي لأي محاولة لإقامة فعاليات تلمودية في المسجد المبارك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر