صامد

صامد

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

شعث: نتنياهو عنصري استيطاني لا يريد سلاماً والقيادة تناقش وتستعد لكل الاحتمالات

صامد للأنباء -

وصف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. نبيل شعث، رئيس حكومة دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالعنصري الاستيطاني الرافض للسلام .

وقال شعث في لقاء مع اذاعة موطني  الاثنين:" شعبنا الفلسطيني دخل في مرحلة مواجهة مع الإحتلال الإسرائيلي وهذا يتطلب قرارات أمنية وسياسية ودبلوماسية وإقتصادية ، والاستعداد لأي احتمالات". 

ورد شعث على ادعاء نتنياهو وتحميله القيادة الفلسطينية مسؤولية الصراع فقال:" نتنياهو عنصري إستيطاني، لا يريد سلاماً ولا مفاوضات، وإنما إحتلال بلادنا وإحلال المستوطنين مكاننا نحن اصحاب الأرض" مضيفاً:"  نتنياهو يسعى للإستيلاء على القدس"، مؤكداً صمود الشعب الفلسطيني ومواجهة جرائم حكومة نتنياهو وجيشه رغم الإختلاف في موازيين القوى".

وكشف شعث عن مناقشة الجاهزية في إجتماع اللجنة المركزية أمس، حيث تم التأكيد على الجاهزية لمواجهة أية قرارات إسرائيلية، لافتا الى اجتماعات القيادة على مستوى عال للتدارس مع خبراء أمنيين، وإقتصاديين الإجراءات وردود الفعل الإسرائيلية المحتملة، وردود الفعل الفلسطينية الواجبة عليها". 

وشدد شعث على مساعي القيادة الى عزل سياسة دولة الاحتلال وإعادة النظر في العلاقات معها كاهداف للحراك في الساحة الدولية، لافتاً لقائه مع وزير الخارجية التركي، وحضور مؤتمر الدستور في اسطنبول، وتوجهه لحضور مؤتمر الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني، ومؤتمر الأحزاب الإشتراكية الأوروبية، ولقاءات قريبة في بريطانيا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر