صامد

صامد

الخميس، 10 ديسمبر، 2015

مستوطنون يعتدون على طالبات ومعلمات في الخليل واغلاق مداخل طولكرم وضواحيها

صامد للأنباء -
الخليل 10-12-2015 وفا- اعتدت مجموعة من المستوطنين اليوم الخميس، تترأسهم المتطرفة 'عنات كوهين' على طالبات ومعلمات مدرسة قرطبة في شارع الشهداء بالخليل، أثناء ذهابهن للمدرسة.
وأكدت مديرة المدرسة نورا نصار لمراسلتنا، أن المتطرفة 'كوهين' اعتدت على الطالبات والمعلمات، ومنعتهن من المرور والوصول للمدرسة، المقابلة إلى مستوطنة 'بيت هداسا' الدبوية، مبينة أن قوات الاحتلال سمحت للطلاب والطالبات بالمرور من الحاجز، إلا أنها رفضت مرورهم.
وناشدت المديرة المسؤولين بالتدخل لحماية الطالبات والمعلمات من اعتداءات المستوطنين المتكررة، وحفاظا على حقهن بالتعلم والدخول لمدرستهن دون عناء .
من جانبه، قال الناشط مفيد الشرباتي، إن حالة من الرعب عاشتها الطالبات أثناء محاولتهم الوصول إلى مدرستهم، من خلال تحريض هذه المتطرفة وجيش الاحتلال وشرطته على الطلاب والهيئة التدريسية، وأجبارهم على الدخول الى المدرسة عبر طرق ترابية وعبر الجدران الاستنادية .

قوات الاحتلال تغلق مداخل طولكرم وضواحيها 

طولكرم 10-12-2015 وفا- أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، المداخل الرئيسية لمدينة طولكرم وضواحيها بالسواتر الترابية، وأعاقت حركة تنقل المواطنين من داخل وخارج المدينة.
وأفادت مراسلتنا، بأن جرافات الاحتلال ترافقها قوات كبيرة من دوريات الاحتلال الراجلة والمحمولة، شرعت في ساعات الفجر والصباح الباكر، بإغلاق مدخل ضاحية اكتابا شرق طولكرم، ومداخل ضاحية ذنابة التي تصلها بالقرى الجنوبية والشرقية لطولكرم، والشارع الذي يمتد من مخيم نور شمس وحتى مدخل بلدة بلعا، وجميع مداخل قرية وعزبة شوفة جنوب طولكرم، بما فيها مدخل ضاحية كفا الملاصقة لها. 
وأضافت مراسلتنا، أن إغلاق هذه الطرق أدى إلى صعوبة وصول المواطنين من طلبة المدارس والجامعات وموظفين إلى مدارسهم وأماكن عملهم سواء في المدينة أو باقي المحافظات، ما حذا بالسائقين إلى سلوك طرق بديلة وعرة وترابية.
وكانت مدينة طولكرم ومخيماتها وضواحيها شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم، مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموها عقب تذرع مصادر إسرائيلية بأن سيارة فلسطينية مسرعة أطلقت النار صوب جنود الاحتلال ما تسبب بإصابة اثنين منهم بالقرب من مستوطنة 'أفني حيفتس' المقامة على أراضي قرية شوفة جنوب المحافظة.
وأصيب خلال المواجهات ثلاثة شبان بالرصاص الحي في الأقدام، وعدد آخر بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، تم علاجهم ميدانياً من قبل طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، كما اعتقل عدد من المواطنين لم تعرف هويتهم بعد.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر