صامد

صامد

الخميس، 10 ديسمبر، 2015

أبو شهلا :مشاهد المعاناة مؤلمة ولا حل لقضية معبر رفح إلا تسليمه لحكومة الوفاق

صامد للأنباء -

 شدد عضو المجلس الثوري لحركة فتح فيصل أبو شهلا، على ضرورة إستجابة حماس لمطالب المواطنين وأن تسلم معبر رفح لحكومة الوفاق الوطني، لتسيير أوضاع مواطني قطاع غزة وحل مشكلاتهم وخاصة القضايا الإنسانية.

وقال أبو شهلا في حديث لإذاعة موطني الأربعاء:" لقد آلمنا ما شهدناه قبل يومين من صور معاناة المواطنين في القطاع، والشعب الفلسطيني تكرارها "، مشيراً إلى حملات  جماهيرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تطالب حماس تسليم المعبر لحكومة الوفاق الوطني، مشدداً على ضرورة تسليم حماس للمعبر، لتمكين الحكومة من تسيير أمور المواطنين وحل مشكلاتهم، خاصة القضايا الإنسانية.

واستغرب أبو شهلا تناقض مواقف حماس وتوجهاتها حيث قال :" حماس تطالب حكومة الوفاق تحمل مسؤولية المشكلات في القطاع، لكنها في ذات الوقت تقف عقبة أمامها "، وهذا يعطل تنفيذ المصالحة، ويتعارض مع المصالح العليا للشعب الفلسطيني، مؤكداً أن حل قضية المعبر لن يتم إلا اذا استلمته حكومة الوفاق الوطني.

ووصف أساليب  قيادات حماس وتخوينهم للآخر الوطني بالمعيبة وقال :"  من المعيب تحدث قادة من حماس بأسلوب التخوين" ، محذراً من رغبة هؤلاء لجر الشعب الفلسطيني إلى "مهاترات" جانبية لحرف الأنظار عن مواقفهم الحقيقية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر