صامد

صامد

الخميس، 10 ديسمبر، 2015

شعث في قمة البوسفور: لا تنمية بوجود الاحتلال الاسرائيلي

صامد للأنباء - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، إن التنمية المستدامة في منطقتنا والعالم غير ممكنة دون تطبيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي بشكل كامل .
وتساءل شعث خلال كلمته في قمة البوسفور السادسة للتعاون الدولي المنعقدة في اسطنبول  الأربعاء، عن إمكانية عمل تنمية مستدامة في ظل وجود الاحتلال، وتبعاته من استيطان ومصادرة أراضٍ، ومياه وفرض قيود على الحركة، مشيرا إلى أن هذه الوضع القائم في فلسطين بوجود اسرائيل، مخالف لمبادئ التنمية الاقتصادية .
وأكد أن حل القضية الفلسطينية شرط أساسي لخلق تنمية اقتصادية مستدامة في منطقة الشرق الأوسط، مطالبا بمقاطعة اسرائيل والضغط عليها لإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية .
وكان شعث التقى في وقت سابق نائب وزير الخارجية التركي، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية، بحضور سفير فلسطين فائد مصطفى .
وبحث شعث مع المسؤولين الأتراك، دور تركيا الداعم لشعبنا، وقضيته الوطنية في مواجهة اسرائيل ومشروعها الاستيطاني واجراءاتها العدوانية بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى .
وطالب شعث بدور تركي أكبر في الحراك الدولي، ودعم فلسطين في سعيها للاستقلال الاقتصادي عن اسرائيل، وتقديم الدعم المطلوب للسلطة الوطنية في موضوع الطاقة الشمسية، وخلق بدائل عن الاقتصاد الاسرائيلي، وفتح مستشفيات تركية في فلسطين .
وعقب اجتماعه مع  السفراء العرب لاطلاعهم على الوضع الفلسطيني والموقف السياسي،  التقى شعث اقليم حركة فتح، والجالية الفلسطينية، ورجال الأعمال الفلسطينيين في تركيا، وبحث معهم دورهم في دعم التنمية الاقتصادية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر