صامد

صامد

الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

قوات الاحتلال تواصل حملة مداهماتها واعتقالاتها في الضفة والقدس

صامد للأنباء -

 واصلت قوات الاحتلال حملة مداهماتها واعتقالاتها في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.
ففي القدس، شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملات دهم واسعة لمنازل مواطنين في القدس المحتلة، اعتقلت خلالها عدداً من الأطفال والشبان على خلفية مقاومة الاحتلال.
وقال مراسل الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وداهمت أكثر من 15 منزلاً للبحث عن “مطلوبين” لأجهزة الاحتلال، واعتقلت خلالها عدداً من الشبان عُرف منهم: عمار الرفاعي، وعمار الزهوة، في حين تم دهم منزل الناطق باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان وتم خلاله اتلاف العديد من محتويات المنزل.
في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة أطفال بعد دهم منازلهم في حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الاقصى في القدس القديمة عُرف منهم الطفل فهمي السلايمة، (12 عاما).
وكانت قوات الاحتلال مددت مساء أمس اعتقال المُسنة المقدسية زينات عويضة “الجلاد”، (62 عاما)، الى اليوم الاربعاء لتقديمها للمحاكمة، وهي من المرابطات المبعدات عن المسجد الأقصى، وهي والدة الأسير وسيم الجلاد المحكوم 15 عاما.

وفي مدينة الخليل بالضفة الغربية،  داهمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق المدينة، واعتقلت جواد حسن فروخ (22 عاما) وفتشت عدة منازل في البلدة عرف من اصحابها منزل المواطنين موسى عيسى عبد القادر جبارين، وحامد جبارين، وعيسى جبارين، وعبثت بمحتوياتها.
وأكد الناشط الاعلامي محمد عوض، ان قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق بالقرب من مستوطنة “كرمي تسور” جنوب بيت امر، واعتقلت فتيين وشابا، هم: ربيع جواد جمال عوض (19عاما)، وعبد الناصر عبد الحميد ابو مارية (17عاما)، وحمزة سمير صادق ابو مارية (16عاما).
كما فتشت قوات الاحتلال منزل ابراهيم عبد الحميد ابو مارية، بعد كسر الباب الرئيسي واحتجاز الاسرة في غرفة، وعبثت بمحتوياته.
كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد إيهاب مسودة، في مدينة الخليل وسلمت أشقاءه بلاغات لمقابلة مخابراتها، وأخذت قياسات المنزل، وأنزلت صور الشهيد عن الجدران.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين محمد المدني، والمهندس بهاء تفاحة بعد مداهمة منزليهما.
كما اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين بينهم فتيين بعد دهمها لمنازل عائلاتهم في مديمة قلقيلية، وهم: محمد رسلان نزال (14 عاما)، وسائد صقر الأقرع (16 عاما)، ومحمد بلال زيد (20 عاما)، وربيع ابو شهاب (26 عاما).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر