صامد

صامد

السبت، 12 ديسمبر، 2015

3 شهداء في غزة والضفة وعشرات الاصابات وهبة القدس مستمرة

صامد للأنباء -

 استشهاد شاب بعد أقل من شهرين من اغتيال الاحتلال لشقيقته

استشهد، بعد ظهر  الجمعة، الشاب عدي جهاد حسين ارشيد (24 سنة) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل مدينة الخليل الشمالي، جنوب الضفة الغربية.
وذكر مدير المستشفى الاهلي الطبيب جهاد شاور لــ'وفا' أن الشاب ارشيد أصيب بعيار ناري مباشر في الصدر من الجهة اليمنى، ما تسبب تهتك بالشرايين المحاذية للقلب ونزيف حاد فارق الحياه على إثره.
وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر محلية لمراسلنا في المدينة أن الشهيد أصيب خلال مواجهات مع جنود الاحتلال، وأنه شقيق الشهيدة دانيا ارشيد (17 سنة) التي أعدمها الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي يوم الخامس والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
يذكر أنه بارتقاء هذا الشهيد، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر إلى 120 شهيداً، من بينهم 25 طفلاً وطفلة و5 سيدات

استشهاد مسن برصاص الاحتلال شمال الخليل 

استشهد المسن عيسى إبراهيم سلامة الحروب (57 عاما) من بلدة دير سامت، الجمعة، جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة سعير قرب منطقة النبي يونس شمال المحافظة.
وأفاد مراسل 'وفا' بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب المسن الحروب، وتركته ينزف في المكان، ومنعت الطواقم الطبية الفلسطينية من تقديم العلاج له.
وذكر شهود عيان، أن عددا من الجنود اطلقوا رصاص أسلحتهم الرشاشة صوب مركبة الشهيد ما أدى الى استشهاده.
وتشهد الخليل للشهر الثالث على التوالي عمليات إعدام ميدانية إسرائيلية غير مبررة راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء.

شهيد و 30 إصابة في مواجهات بقطاع غزة

أعلنت مصادر طبية استشهاد الشاب سامي ماضي، نتيجة إصابته برصاصة في الصدر، خلال المواجهات الدائرة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وقالت المصادر إن شابا استشهد، بينما أصيب ثلاثون شابا بالرصاص الحي، في المواجهات الدائرة، شرق مخيم البريج، وسط القطاع، وشرق حي الشجاعية، شرق مدينة غزة، وشرق بلدة الفراحين في محافظة خانيونس، نقلوا على إثرها لمشافي القطاع للعلاج.
وقالت المصادر إن خمسة وعشرين شابا أصيبوا في مواجهات البريج والشجاعية، نقلوا على إثرها لمستشفى شهداء الأقصى، ومجمع الشفاء الطبي للعلاج.
وأضافت المصادر أن ستة مصابين وصلوا مستشفيي ناصر والأوروبي، نتيجة إصابتهم بالرصاص في المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال في الفراحين جنوب القطاع.
 
إصابة 74 مواطنا في مواجهات ببيت لحم

بيت لحم11-12-2015وفا- أصيب 74 مواطنا بالرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق، في المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، اليوم الجمعة.
وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في بيت لحم محمد عوض لـ'وفا'، إن حصيلة الاصابات بلغت خمس إصابات باعيرة نارية  في الأطراف، و9 اصابات بعيارات معدنية مغلقة بالمطاط و60 حالة اختناق نتيجة استنشافهم الغاز المسيل للدموع.
 
عشرات الإصابات في مواجهات على مدخل الخليل الشمالي 

الخليل 11-12-2015 وفا- أصيب ما لا يقل عن 5 مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، بعد ظهر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة رأس الجورة وجسر حلحول، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.
وأفادت مصادر طبية ومحلية لـ'وفا'، بأن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في أطرافهم، جرى نقلهم من قبل طواقم الهلال الأحمر إلى المستشفيات، إضافة لإصابة العشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، خلال المواجهات التي اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.
يذكر أنه سبق ذلك استشهاد الشاب عدي جهاد حسين ارشيد (24 سنة) بعد ظهر اليوم، خلال استهدافه من قبل قناص احتلالي خلال مشاركته في هذه المواجهات.
 
إصابة نحو 20 مواطنا في مواجهات بسلواد

رام الله 11-12-2015 وفا- أصيب سبعة شبان بالرصاص من نوع 'التوتو'، بينهم شاب بجروح خطيرة، مواجهات قرب المدخل الغربي في بلدة سلواد شرق رام الله، اليوم الجمعة.
وقالت مصادر من مركز الإسعاف في البلدة إن سبعة متظاهرين أصيبوا بالرصاص 'التوتو'، معظمها بالأطراف السفلية، إضافة لخمس عشرة إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات حالات الاختناق.
وأضافت أن الشاب الذي وصفت إصابته بالخطيرة، اخترقت رصاصة بطنه، وأصابت الكبد وخرجت من ظهره، فيما أصيب متظاهر آخر برصاصة في الظهر، ووصفت الإصابة بالمتوسطة.
وبينت أن شابة أصيبت بأضرار في عينها بعد استهداف الاحتلال منزل عائلتها بقنبلة غاز، فيما أصيب خمسة مواطنين آخرين من العائلة باختناق.
واستهدفت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف، وسببت أضرارا في سيارة إسعاف تابعة  لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ما أدى لتهشم زجاجها. كما أخضعت مركبة للتفتيش خلال قيامها بنقل إحدى الإصابات.
وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والإسفنج، وقنابل الصوت تجاه الطواقم الصحفية، ما أدى لإصابة مراسلة تلفزيون فلسطين اليوم رغدة عتمة، وعدد من الصحفيين بحالات اختناق.
واندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد مسيرة، شارك فيها آلاف من أهالي البلدة وقرى شرق رام الله للمطالبة باستعادة جثمان الشهيد أنس حماد، الذي استشهد الأسبوع الماضي.
 
الاحتلال يعتقل 5 أطفال من بلدة اليامون 

جنين 11-12-2015 وفا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، خمسة أطفال من بلدة اليامون غرب جنين.
وأفادت مصادر محلية أمنية، لـ'وفا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال: صهيب سامي حوشية (15عاما), وفرسان روحي حوشية (17 عاما), وكمال فوزي أبو سيفين (16 عاما), وعدي محمد حوشية (15 عاما), ومحمد وائل حوشية (16 عاما)، أثناء تواجدهم في الأراضي الزراعية، بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري، ونقلتهم إلى مستوطنة 'أرئيل' المقامة فوق أراضي محافظة سلفيت.
 وفي وقت لاحق، تمكن الارتباط العسكري في محافظة جنين من الإفراج عن الأطفال الخمسة، وقال في بيان صحفي، إنه فور بلاغ الاعتقال قام على الفور بجهود واتصالات حثيثة وضغوط على الجانب الإسرائيلي من أجل الإفراج عنهم.
وأكد مدير مكتب الارتباط العسكري في محافظة جنين العقيد مجاهد أبودية جاهزية الارتباط العسكري لتقديم الحماية والدعم لجميع المواطنين، خاصة الأطفال منهم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس للأجهزة الأمنية لتوفير الأمن والأمان والحماية لجميع أبناء الشعب الفلسطيني، ولتعليمات قائد الارتباط العسكري اللواء الركن جهاد جيوسي .
وأهاب أبودية بكافة المواطنين ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي اعتقالات بحق المواطنين، لا سيما الأطفال منهم، ليتسنى للارتباط العسكري تأمين الإفراج عنهم.
 
الاحتلال يعتقل مواطنين من قلقيلية 

قلقيلية 11-12-2015 وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مواطنين من مدينة قلقيلية.
وأفاد مصدر أمني، لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين مالك صالح الأقرع، وزياد ناصر نوفل، أثناء تواجدهما بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري جنوب المدينة.
 
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر