صامد

صامد

السبت، 22 فبراير 2014

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل وتقعمع العديد من ابناء شعبنا في الضفة المحتلة

صامد للأنباء\الاحتلال يعتقل فتيين ويستدعي آخرين لمراجعة مخابراته ببيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فتيين من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وسلمت آخرين من مخيم عايدة ابلاغين لمراجعة مخابراته.
وقال مصدر أمني  إن قوات الاحتلال اعتقلت مساء امس، الفتيين شاهين مصطفى شاهين (15 عاما)، ومحمد انور طقاطقة (16 عاما) على حاجز عسكري فجائي تم نصبه قرب مستوصف البلدة.
وأضاف المصدر، ان الاحتلال سلم كل من الفتى فاروق مانون الدير (15 عاما)، وسائد خليل ابو عكر (24 عاما) من مخيم عايده شمال بيت لحم، استدعاءين لمراجعة مخابرات الاحتلال في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون'، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما، فجر اليوم السبت.
واكد المصدر أن عناصر ملثمة من جيش الاحتلال اوقفوا مركبة في منطقة راس بيت جالا، واعتقلوا سائقها وصادروا المركبة دون معرفة وتحديد هوية المواطن.
وأضاف المصدر ان قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا آخرا على حاجز فجائي تم نصبه عند محيط مقبرة بلدة الخضر جنوب بيت لحم دون معرفة هوية المعتقل.
(2) إصابات بالاختناق في النبي صالح 
أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان ومصادرة الأراضي، والتي انطلقت بعد ظهر اليوم الجمعة.
وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص المطاطي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، المسيرة التي شارك فيها عشرات الأطفال والنساء والنشطاء الأجانب، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات الاختناق.
وشهدت قرية النبي صالح خلال الأسبوع الماضي سلسلة من المواجهات اليومية، والاقتحامات الليلية التي تلاحق من خلالها قوات الاحتلال الفتية والشبان المشاركين في المسيرة السلمية، حيث اعتقلت عددا من الشبان، والناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في القرية، كما تفرض قوات الاحتلال منعا للتجوال في القرية، وتغلق مدخلها الرئيسي بشكل شبه يومي.
(3) حراس مستوطنة 'ارئيل' يعتدون على مواطنين أثناء زراعتهم أرضهم 

أصيب خمسة شبان بجروح، اليوم الجمعة، جراء اعتداء حراس مستوطنة'أريئيل' المقامة عنوة على أراضي محافظة سلفيت، على مزارعين ونشطاء في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كانوا يزرعون أشجار زيتون لمناسبة الذكرى الـ(45) لانطلاقة الجبهة.
ووفقا لنشطاء الجبهة، فإن حراس المستوطنة هاجموا المواطنين أثناء زراعتهم أشجار زيتون في الأراضي المهددة بالاستيلاء لصالح المستوطنة، ما أدى لإصابة خمسة شبان، بجروح بين طفيفة ومتوسطة، وعرف منهم فتح الله عثمان، وإيهاب عبد الرحيم، وجرى نقلهم لمستشفى الشهيد ياسر عرفات في مدينة سلفيت.

(4)قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم 

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ أكثر من 13 عاما لصالح مستوطني 'قدوميم' المقامة عنوة على أراضي القرية.
وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز بشكل مباشر باتجاه المشاركين في المسيرة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وإغماء بينهم متضامنون أجانب.
وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة بمشاركة المئات من اهالي القرية الذين رددوا الشعارات الوطنية ورفعوا الاعلام الفلسطينية اضافة الى مجموعة من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام الاسرائيليين.
وأكد منسق مسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي، إصرار أهالي القرية على الاستمرار في مسيراتهم الاسبوعية السلمية حتى تحرير الارض الفلسطينية من الاحتلال.
(5) قوات الاحتلال تعتقل مواطنين جنوب نابلس 
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة، مواطنين اثنين جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وقال شهود عيان 'إن قوات الاحتلال نصبت حاجزا فجائيا قرب قرية ترمسعيا واوقفت مركبة كان يستقلها الشابين واعتقلتهما وصادرت المركبة
(6) قوات الاحتلال تعتقل أربعة شبان مقدسيين 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أربعة شبان مقدسيين عقب خروجهم من المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.
وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس إن المعتقلين هم: أحمد أبو عصب، وأحمد بدرية، وأحمد الرازم، وصلاح شريفة، مشيراً إلى أن اعتقالهم جاء بعد خروجهم من المسجد الأقصى المبارك، بزعم إلقاء الحجارة.
وأشار قوس إلى أن قوات الاحتلال اقتادت الشبان إلى مركز شرطة وتحقيق 'القشلة'، في باب الخليل بالمدينة

(7) إصابات في مواجهات مع الاحتلال شرق طوباس 

أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب خندق الفصل العنصري في قرية عاطوف شرق محافظة طوباس، المطلة على الأغوار الشمالية.
وكان عشرات المواطنين شاركوا بأداء صلاة الجمعة قرب خندق الفصل العنصري، بناء على دعوة من 'الحملة الشعبية من أجل إنقاذ الأغوار من التهويد والضم والتوسع الاستيطاني'.
وأكد المشاركون أن المقاومة الشعبية السلمية التي تشهدها الأغوار تهدف إلى مواجهة المد الاستيطاني في المنطقة، إضافة إلى فضح الانتهاكات الإسرائيلية في الأغوار.
وقال الناطق الرسمي باسم الحملة وأمين سرها بسام مسلماني، إن الاحتلال يهدف من ممارساته في الأغوار إلى تهجير سكانها الأصليين وإحلال المستوطنين مكانهم.
من جانبه، أكد منسق الحملة جمال أبو محسن أن المقاومة الشعبية السلمية مستمرة في كافة المناطق للتصدي للاحتلال وسياساته الاستيطانية، وأن فعالية اليوم في عاطوف تأتي في هذا السياق، مشددا على أهمية فضح الانتهاكات الإسرائيلية في الأغوار الهادفة إلى تهويدها
(8) إصابة مواطنين بجروح والعشرات بالاختناق في مسيرة بلعين 

أصيب مواطنان بجروح، أحدهما مسعف، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، صوب المشاركين في المسيرة عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الفصل العنصري، ما أدى لإصابة المسعف الميداني محمد أحمد ياسين (24 عاما) بقنبلة غازية بظهره، ومحمود محمد(18 عاما) برصاصة 'مطاطية'برأسه، وعشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق شديد.
وأضافت اللجنة أن فعالية اليوم تأتي إحياء للذكرى السنوية التاسعة لانطلاقة المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان.
ويذكر أن وفدين من النرويج وفرنسا شاركا في المسيرة، تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، وكانا استمعا، قبل المسيرة، إلى شرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات السابقة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر